المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله19
نابلس18
جنين20
الخليل19
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5658
دينار اردني5.0293
يورو4.1747
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.9509
درهم اماراتي0.9709
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2018-04-21 04:39:46

عكازا الشهيد عقل شاهد جديد على جرائم الاحتلال

كتب خليل الشيخ:

لم يكن الشهيد أحمد نبيل عقل (25 عاماً) يشكل أي خطر على قوات الاحتلال، أو حتى قريباً من السياج الفاصل عندما استهدفه أحد قناصة الاحتلال بعيار ناري متفجر في رأسه ما أدى إلى استشهاده بعد ساعتين فقط من إصابته.
كان الشهيد "عقل" وصل إلى المناطق الحدودية شرق مخيم جباليا قبيل انطلاق مسيرات العودة، أمس الجمعة، مستنداً إلى عكازين ليمكناه من السير، وفجأة شُوهد وهو يسقط على الأرض مضرجاً بدمائه، ليسارع رجال الإسعاف لنقله إلى المستشفى الإندونيسي في جباليا.
وتداعت الطواقم الطبية في المستشفى الإندونيسي لتقديم العلاج للشهيد الذي كان في حالة حرجة جداً، لكن خطورة حالته استوجبت نقله إلى مستشفى الشفاء، لتعلن المصادر الطبية عن استشهاده بعد ساعتين من تعرضه لإطلاق النار.
بقي عكازا الشهيد عقل ملقيين على الأرض، تكسوهما دماؤه التي نزفت، شاهداً جديداً على جرائم الاحتلال بحق المدنيين العزل.
قال والده في تصريحات صحافية، إن استخدامه للعكازين كان نتيجة إصابته بعيار ناري في القدم يوم الجمعة قبل الماضية "جمعة رفع العلم"، حينما كان يتوسط جموع المحتشدين عند السياج الحدودي للمشاركة في مسيرات العودة.
أضاف والد الشهيد، ان الاحتلال تعمد استهداف نجله "أحمد" بعيار ناري في الرأس بشكل مباشر، رغم إصابته في القدم وما تسببت له من إعاقة في الحركة واستخدامه لعكازين خشبيين.
وأوضح، أن نجله استشهد وهو يتكئ على العكازين، وكان قد خرج من المنزل للمشاركة في المسيرات ولم يعد إليه إلا شهيداً محمولاً على الأكتاف.
وفور الإعلان عن استشهاد "عقل" احتشد المئات من المواطنين أمام منزله في مخيم جباليا، مقدمين واجب العزاء لذويه وأقربائه.
وشاركت جماهير كبيرة في مسيرة حاشدة دعت إليها حركة فتح، وجابت شوارع المخيم لتشييع جثمان الشهيد بعد الصلاة عليه في مسجد العودة، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في جباليا، مساء أمس 



مواضيع ذات صلة