2018-05-22الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس34
رام الله34
نابلس34
جنين36
الخليل35
غزة32
رفح34
العملة السعر
دولار امريكي3.5609
دينار اردني5.0224
يورو4.1921
جنيه مصري0.1987
ريال سعودي0.9496
درهم اماراتي0.9696
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-04-21 22:55:32

جبهة النضال في بريطانيا: عودة الشعب الفلسطيني الى أراضيه التي هجر منها هو حق مقدس

لندن - وكالة قدس نت للأنباء

اعربت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بريطانيا عن قلقها البالغ من التطورات في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة على أن "عودة الشعب الفلسطيني الى أراضيه التي هجر منها هو حق مقدس ولا يمكن التنازل عنه."
وقالت الجبهة في بيان لها، اليوم السبت،  إن "الشعب الفلسطيني يثبت اليوم للعالم أجمع بأنه قادر على انتزاع حقوقه بكل الطرق والوسائل. ففي الوقت الذي يقوم فيه الاحتلال الاسرائيلي بقتل المتظاهرين السلميين، يقف العالم بصمت ضد هذه الجرائم ويتجاهل ما يجري على الأرض من قلب للحقائق."
وطالبت بإجراء تحقيق دولي في المجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين العزل في قطاع غزة، مؤكدة دعمها الكامل لفعاليات مسيرة العودة المستمرة القطاع وتدعم ما يقوم به شعبنا الفلسطيني من تضحيات كبيرة في سبيل تحقيق أهدافه ونيل حريته.
واضافت "لقد قدم الشعب الفلسطيني على مر العصور آلاف الشهداء والجرحى والأسرى لينير درب الحرية للأجيال القادمة. فها هم الشباب في قطاعنا الحبيب يواجهون الاحتلال بصدورهم العارية تأكيداً على رفضهم لكل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية. إن ما تقوم به اسرائيل يثبت بأنها دولة فوق القانون وأن سياستها كقوة احتلالية تعبر عن إرهاب الدولة وأنها تقف مانعاً ضد تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. إن الجبهة تؤكد رفضها الكامل لما يجري من استهداف للمدنيين في قطاع غزة وكل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، وتدعو أحرار العالم الى الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله وصموده."
واستنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بريطانيا الصمت الدولي تجاه المجزرة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، محملة الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن ما يحدث في القطاع.
وطالبت بالوقف الفوري للعدوان وحماية الشعب الفلسطيني، كما طالبت المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل. مؤكدة على وقوفها خلف قيادة وحكمة الرئيس محمود عباس والشرعية الفلسطينية وصلابة الموقف الفلسطيني نحو تحقيق المشروع الوطني واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
وطالبت الجبهة في بريطانيا الحكومة البريطانية بتحمل مسؤولياتها ووقف الظلم التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني وتحذر من النتائج والتداعيات الخطيرة المترتبة على ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من ظلم وسياسة التطهير العرقي التي تمارسها حكومة الاحتلال في القدس، وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.



مواضيع ذات صلة