2018-10-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين21
الخليل18
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-22 15:51:19
عقد الوطني لا يسد الطريق على جهود إنهاء الانقسام..

غنيم: لم نصدر قرار رسمي بالمشاركة في جلسات الوطني حتى اللحظة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب نافذ غنيم، أن حزب الشعب لم يصدر أي قرار رسمي حتى اللحظة بالمشاركة في جلسات المجلس الوطني الفلسطيني المقررة نهاية الشهر الجاري، وأن مذكرة ستصدر على أبواب انعقاد الوطني، متمنياً تحقيق كل ما فيها، وذلك للخروج بصيغة مناسبة بشأن المشاركة في الوطني.

وقال غنيم في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "هناك حراك نديره مع القوي السياسية سواءً اليسارية "الجبهتين الشعبية والديمقراطية" أو حركتي حماس وفتح، وحركة فتح على وجه التحديد، لانعقاد وطني توحيدي لتكون مخرجاته تتفق مع الوجهة التي نراها مناسبة".

ولفت إلى أن عقد المجلس الوطني، لا يسد الطريق عملياً على الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام التي يتم تعطيلها من أطرافه، لكن أن يتم رداً على عقده دون مشاركة الكل الفلسطيني، بفعاليات لسحب شرعية المجلس أمر في غاية الخطورة، ويصب في تشتيت الشرعية.

وشدد على أنه رغم وجود الكثير من الملاحظات بشأن قيادة منظمة التحرير، لكن علينا ألا نتجاهل البعد السياسي التمثيلي لها، وحفاظها على المشروع الوطني باعتبارها تشكل أساس النظام السياسي الفلسطيني.

واستدرك قائلاً: "هناك مناخات تهيئ لما يسمى بـ"صفقة القرن"، بآليات ومفاعيل على الأرض تستهدف ضرب وحدانية المشروع الوطني، والذي يظهر جلياً في قطاع غزة، بتعميق أزمته المعيشية وبعد ذلك السياسية، تنفيذاً لمخطط فصله نهائياً، ولذلك مطلوب رأس منظمة التحرير الفلسطينية".

وكشف مسؤولون في حركة "حماس" لـ"الحياة" اللندنية، أن الحركة شرعت في اتصالات مع القوى السياسية والمجتمعية لعقد مؤتمرات وطنية في الوطن والشتات رداً على ما وصفوه بـ "تفرّد" حركة "فتح" في عقد المجلس الوطني الفلسطيني.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل
صورالمخيماتفيقطاعغزة

الأكثر قراءة