المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله19
نابلس18
جنين20
الخليل19
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5658
دينار اردني5.0293
يورو4.1747
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.9509
درهم اماراتي0.9709
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-24 14:13:06
ذات الطابع السلمي..

جودة: جمعة "الشباب الثائر" تقديرًا لجهد الشباب الذي نراهن عليه

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو لجنة التواصل الدولي في مسيرة العودة أسعد جودة، أنه وقع الاختيار على اسم "الشباب الثائر" للجمعة القادمة، تقديرًا للجهود العظيمة والمبادرات التي يقوم بها الشباب، وتكريمًا لهم ودعمًا لإصرارهم في أن يكونوا في طليعة الأمة، مؤكدًا في ذات السياق أن ما يملكه الشباب هو العنوان الذي يمكن الرهان عليه.

وأضاف جودة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن "الشعب الفلسطيني يبدع ويبتكر أساليب للمطالبة بحقوقه المشروعة في مواجهة الاحتلال، وأن ما يميز المسيرة أنها تحمل طابعًا سلميًا"، لافتًا في ذات السياق إلى أن اجتهادات الشباب من أفكار وبرامج ترفض كل ما جرى في الماضي وتعتبرها سياسات وهمية، مؤكدًا أن الشباب على يقين بأن اصل وجوهر القضية الفلسطينية هو حق العودة.

وتابع أن "لجنة التواصل الدولي في مسيرة العودة وجهت رسائل عديدة لكافة المؤسسات الدولية والحقوقية حول العالم للتعريف بالمسيرة السلمية ووضعها بكافة الفعاليات الخاصة بالمسيرة، موضحًا "في تواصلنا مع المجتمع الدولي، نؤكد على أن القضية الفلسطينية هي قضية عادلة وإنسانية، والمسيرة اليوم أصبحت خيار بالنسبة لكل الشعب الفلسطيني، مستندين ومسلحين بالقرار 194 الفقرة 11، على أن لنا حق ونريد أن نعود لبلادهم".

وأردف في ذات السياق أن "المجتمع الدولي يرى الآلة الصهيونية وهي تحصد في أروح المدنيين"، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني قادر على الدفاع عن نفسه، ولكنه اتخذ خيارًا جمعيًا أن المعركة سلمية وحضارية وشعبية وإنسانية.

وأوضح أن "هذا الخيار السلمي يفضح الرواية والأكذوبة الصهيونية ويعري العدو بأن هذه الصورة الذهنية التي رسمها بكونه ضحية و جيش دفاع، تظهر حقيقته في كونه جيش دفاع مدجج  يقتل الشباب والأطفال الذين يتظاهرون سلميًا".

وشدد على أن "استمرار المسيرة وتعاظمها وإسنادها وتطويرها هو أمانة في أعناق الجميع، لأنها طريق الخلاص وهي الطريق الوحيد الذي سيوصلنا لحقوقنا".

وطالب السفارات الفلسطينية والجهات الرسمية المتمثلة بالرئاسة والحكومة بنقل رسالة مسيرة العودة الكبرى وأهدافها لكل سفارات العالم، ودعم مطالب شعبنا بحقوقه المشروعة.

يذكر أن الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وفك الحصار اسم "جمعة الشباب الثائر" على الجمعة المقبلة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وانطلقت مسيرات العودة الكبرى بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض في 30 آذار/مارس المنصرم، حيث شهدت الجمعة الأولى حشوداً ضخمة تلبية لنداء الهيئة الوطنية للمسيرة التي تميزت بانخراط الفصائل والعشائر ومنظمات المجتمع المدني للعمل فيها.



مواضيع ذات صلة