2018-05-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله30
نابلس28
جنين30
الخليل31
غزة30
رفح32
العملة السعر
دولار امريكي3.5629
دينار اردني5.0252
يورو4.1961
جنيه مصري0.1989
ريال سعودي0.9502
درهم اماراتي0.9702
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-04-24 21:25:56

شؤون التنمية وخدمة المجتمع بجامعة الاقصى تعقد ورشة عمل حول المهارات الأساسية في بيئات العمل

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت شؤون التنمية وخدمة المجتمع بالجامعة ورشة عمل بعنوان : " المهارات الأساسية في بيئات العمل " و ذلك برعاية رئيس الجامعة د. كمال العبد الشرافى , و بالتعاون مع شركة جوال.
وقد افتتح د. حسن مهدي مدير دائرة خدمة المجتمع الورشة مرحباً بنائب رئيس الجامعة لشؤون التنمية وخدمة المجتمع د. محمد أبو عودة وبالضيوف المشاركين من شركة جوال أ. محمد موسى مدير دائرة الموارد البشرية بالشركة ، و أ. منار بطين مدير التوظيف بالشركة.

و في كلمته رحب د. أبو عودة بالحضور ونقل تحيات رئيس الجامعة ، مؤكداً على حرص شؤون التنمية وخدمة المجتمع التشبيك والتعاون مع المؤسسات الوطنية, و ذلك انطلاقاً من مسئوليتها الاجتماعية و الوطنية , خاصة مع أهم و أول شركة من شركات مجموعة الاتصالات الخلوية الفلسطينية " جوال" ، مثمناً دورها الوطني في دعم البنية التحتية و القطاعات المختلفة و دعمها للشباب الفلسطيني، و قطاع التعليم في الوطن واهتمامها المتواصل في تطوير المهارات القيادية والإدارية للطلبة و الخريجين في قطاع غزة ، و كذلك في دعم أنشطة و فعاليات جامعة الأقصى التي وصفها بالمؤسسة الوطنية العملاقة ، مشيراً بأن الجامعة قد تعاقدت مع شركة جوال منذ سنوات سابقة ، وأن هذا التعاقد ممتد لسنوات لاحقة ، متمنياً أن يستمر هذا التعاون ويتطور لتقديم الخدمات الأفضل لأبنائنا الطلبة و الخريجين ، مؤكداً أن الجامعة سوف تتبنى جميع المخرجات الإيجابية لهذه الورشة و تعمل على تذليل كل العقبات لكى ترى النور قريباً و ليستفيد من هذه الفرص التى تقدمها شركة جوال لأبنائنا الطلبة و الخريجين.

من جهته أعرب أ. موسى عن سعادته للمشاركة في هذا اللقاء , متحدثاً عن بناء الكفاءات مشيراً إلى أنه بناءً على ثقافة أي مؤسسة تبنى مجموعة من المهارات الأساسية من قبل أصحاب العمل وهي ما تسمي فيما بعد بالكفاءات السلوكية للبحث عن أفضل المتقدمين والباحثين عن العمل ، موضحاً أن الكفاءات السلوكية هي مزيح من سلوكيات الإنسان التي تتطور خلال مراحل حياته المختلفة وتساهم في تشكيل صفاته الشخصية. كما تطرق إلى طريقة الاختيار والتعيين في التعاقد مع الموظف, أما بالنسبة للبرامج التدريبية في شركة جوال فقد أوضح أن هناك عدة برامج يمكن الالتحاق بها والاستفادة منها مثل برنامج Go Prefessional والخاص بالخريجين الجدد ، و برنامج التدريب العملي الهندسي الخاص بطلبة كلية الهندسة والبرنامج التدريبي ( أنا جوال ) الخاص بطلبة كليات التجارة وإدارة الأعمال ، أما بخصوص التعاون مع الجامعات الفلسطينية لتدريب طلاب ضمن برامج التعليم الثنائي الذي تنفذه بعض الجامعات حالياًُ فقد دعا جامعة الأقصى للاستفادة منه لما له من فائدة عملية للطلبة المستهدفين من البرنامج, من جانب آخر أكد أ. بطين أن معايير اختيار المرشحين للعمل في شركة جوال تتمثل في وجود وظائف تخصصية مثل ( الهندسة ، تكنولوجيا المعلومات ، المحاسبة ) وفيها يكون مجال التخصص مهم جداً ضمن شروط الشاغر وتعتمد على التحصيل الأكاديمي المميز اما فيما يتعلق بوظائف المبيعات والعلاقات العامة فتعتمد على شخصية المرشح وقدرته على الاقناع، حيث أن التخصص الاكاديمي ليس شرطا أساسياً من شروط الاختيار ومن ضمن المعايير الاساسية المطلوبة ايضا ابداء الحماس والاهتمام والاطلاع المستمر على نشاطات الشركة وأخبارها والمعرفة العملية والعلمية ، وروح المبادرة، والعمل التطوعي ، والمهارات الأساسية في الحاسوب، و إجادة اللغة الإنجليزية كمتطلب لبعض الوظائف.و في نهاية الورشة تم فتح باب النقاش مع الحضور والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.



مواضيع ذات صلة