2018-05-22الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله27
نابلس28
جنين27
الخليل26
غزة26
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.579
دينار اردني5.048
يورو4.2176
جنيه مصري0.1999
ريال سعودي0.9544
درهم اماراتي0.9745
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-05-12 12:42:06
بشأن نقل السفارة الأمريكية للقدس..

فتح: خطوات للقيادة ضد التوحش الإسرائيلي والعناد الأمريكي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد القيادي في حركة فتح يحيي رباح، أن القيادة الفلسطينية ستعقد يوم الاثنين اجتماع تتخذ فيه إجراءات واضحة للرد على التوحش الإسرائيلي والعناد الأمريكي بشأن إعلان الرئيس دونالد ترمب، الذي يتناقض مع قرارات الشرعية الدولية.

وقال رباح في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "الخطوات التي ستتخذها القيادة ضد خطوة الإدارة الأمريكية بنقل اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها هناك كثيرة، ولن تتوقف عند تقديم قادة الاحتلال أمام محكمة الجنايات الدولية".

وأضاف أن هناك حراك شعبي كبير، وإعلان نفير عام في فلسطين وفي كافة مراكز تواجد شعبنا لإفشال إعلان ترمب وما يسمى بصفقة القرن التي ولدت ميتة، لافتاً إلى أن أي عمل يعد باطلاً ولن يعترف به شعبنا الفلسطيني.

وتنوي السلطة الفلسطينية مقاضاة ضباط رفيعي المستوى في الجيش الإسرائيلي، في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، ردا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، نقل بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، بحسب ما كشفه مسؤولون فلسطينيون لصحيفة "الحياة" اللندنية.

وكلّف الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) مقربيه، بإعداد ملفات قضائية ضد جنرالات إسرائيليين، اتخذوا قرارات مرتبطة بالمستوطنات في الضفة الغربية.

وبالإضافة إلى هذه الإجراءات، فقد قرر أبو مازن الانضمام إلى 4-5 منظمات دولية، هددت أميركا بالانسحاب منها في حال انضمام الفلسطينيين إليها، وفي مقدمها منظمة "الملكية الفكرية الدولية".

ونوه القيادي الفتحاوي إلى أن الرئيس محمود عباس يواصل جولته الخارجية لحشد المزيد من التأييد لبرنامجه السياسي، وللاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية، بالإضافة لتأييد خطته التي عرضها في مجلس الأمن، مشدداً على أن كثيراً من دول العالم تأييد هذا المسعى ورفضت خطوة ترمب، التي تعد اعتداء على القانون الدولي ومخالفة له.

وتقاطع أكثر من 50 دولة أجنبية الاحتفالات الإسرائيلية بافتتاح السفارة الأمريكية في مدينة القدس المحتلة، والمقرر تنظيمها على مدار يومي الأحد والاثنين من هذا الأسبوع، وسط إجراءات أمنية عسكرية مشددة وصفت لـ"غير المسبوقة".



مواضيع ذات صلة