2018-10-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين21
الخليل18
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-05-12 12:49:32
شرعية الاحتلال مزعومة وعمرها 70 عاماً..

الخطيب: نقل السفارة خطوة وقحة وشرعيتنا حقيقية عمرها 4500 عام

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل كمال الخطيب، أن "إعلان الرئيس الأمريكي نيته نقل السفارة واختياره يوم 14 مايو موعداً ليكون هدية للمؤسسة الإسرائيلية في ذكرى إقامتها الـ70 على حساب نبة شعبنا، هي خطوة وقحة".

وأضاف الخطيب في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "شعبنا هو صاحب حق ولم يعتدِ على أحد ومن حقه وواجبه أيضاً أن يقاوم الاحتلال الإسرائيلي بكل الطرق المتاحة، التي أقرتها الأعراف الدولية"، لافتاً إلى أن شعبنا لن يرفع الراية البيضاء وسينتصر.

وتابع قائلاً: "علاقة الفلسطينيين بالقدس تتجاوز الحدود، وفلسطينيي الداخل جزء من الكل الفلسطيني الذي يرفض المؤامرات التي تحاك ضدها، وينتفض ضد الاحتلال وضد أي قرار جائر بحق شعبنا".

ولفت في ذات السياق إلى أن "هناك تواصل بين الداخل الفلسطيني برئاسة لجنة المتابعة مع المقدسيين للقيام بنشاطات مشتركة يوم ١٤ أيار احتجاجا ضد نقل السفارة إلى القدس"، مشيراً إلى وجود جملة من النشاطات قاموا بها للوقوف في أقرب نقطة سمح لهم بالوصول لها قرب الحدود مع غزة للتعبير عن التلاحم بين الداخل المحتل وقطاع غزة.

وشدد الخطيب على ضرورة الصبر والاستمرار في المقاومة حتى زوال المحتل، مشدداً على أن الوجود الإسرائيلي المؤقت في هذه الأرض لن يعطيه أي شرعية مقابل وجود 4500 سنة للفلسطينيين على هذه الأرض.

وختم قائلاً: "رسالتي لشعبنا الفلسطيني عموماً ولأهلنا في القدس خصوصاً أننا أمام شرعية صهيونية مزعومة عمرها 70عاماً تزعم أن لها حقاً في هذه الأرض، بينما شرعيتنا نحن حقيقية عمرها 4500 عام تربط بيننا وبين هذه الأرض المباركة".

ومن المقرر افتتاح مبنى مؤقتاً صغيراً للسفارة داخل المبنى الذي يضم القنصلية الأمريكية الموجودة بالفعل في القدس في 14 مايو تزامنا مع الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل. وسيشيد مبنى كبير آخر فيما بعد للسفارة الأمريكية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل
صورالمخيماتفيقطاعغزة

الأكثر قراءة