2018-05-22الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله27
نابلس28
جنين27
الخليل26
غزة26
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.579
دينار اردني5.048
يورو4.2176
جنيه مصري0.1999
ريال سعودي0.9544
درهم اماراتي0.9745
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-05-13 11:46:06
تؤجج المنطقة نحو صراع ديني..

الكسواني: الاحتلال حول الأقصى لثكنة عسكرية بإغلاقه أمام المسلمين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد مدير المسجد الأقصى المبارك عمر الكسواني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حولت المسجد الأقصى لثكنة عسكرية، بإغلاقها الأبواب أمام المصلين المسلمين، فيما تسهل مهمة الجماعات المتطرفة لاستباحته بأعداد كبيرة تجاوزت 800 مقتحم موزعين على 12 مجموعة، لإرسال رسالة سيطرة وهيمنة على الأقصى.

وقال الكسواني في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "الأوضاع في الأقصى تنذر بالخطر الذي سيحصل بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، الأمر الذي يؤكد أن الحكومة اليمنية للاحتلال تريد أن تؤجج المنطقة نحو صراع ديني، بإقامتها احتفالات على جراح الأقصى".

واستهجن قائلاً: "الأقصى يستغيث، لكن لا مغيث إلا من رحم ربي"، لافتاً إلى أن التحركات تجاه ما يحدث في الأقصى لا تتجاوز الشجب والاستنكار، مستدركاً أن المسلمين وضعوا دولة الاحتلال خلف ظهورهم، رغم مضيها في مشروعها التهويدي للمدينة".

وشدد الكسواني وصياحات المستوطنين تتعالى في باحات الأقصى" على أن حكومة الاحتلال اليمنية تعمل على تهويد مدينة القدس، بمحاولاتها محو ملامحها العربية والإسلامية، عبر نبش القبور والحفريات أسفل المسجد الأقصى وإقامة الصلوات التلمودية، التي يتخللها الغناء والاعتداء على موظفي الأوقاف الإسلامية، كما يحدث على باب السلسلة الآن.

ونوه إلى أن الاحتلال، يسعى لفرض هذا الواقع على الأقصى، ليرضى الناس به هناك، لافتاً إلى ضرورة تحرك الأمتين العربية والإسلامية لنصرة مدينة القدس، التي هي جزء لا يتجزأ من عقيدة المسلمين، وإن شرف الله أهل فلسطين والقدس أن يكونوا رأس الحربة في الدفاع عن الأقصى.

وكانت ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم، دعت المستوطنين إلى استباحة المسجد الأقصى المبارك من خلال المشاركة الواسعة وبأعداد قياسية في اقتحامات جماعية ومكثفة للمسجد الأقصى، بالتزامن مع ذكرى احتلال مدينة القدس والذي يصادف اليوم، والذي يطلق عليه الاحتلال تسمية "يوم القدس"، وهو يوم احتلال ما تبقى من مدينة القدس في العام 1967م، وتوحيد شطري المدينة كعاصمة لكيان الاحتلال.



مواضيع ذات صلة