المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين25
الخليل22
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6631
دينار اردني5.1666
يورو4.1794
جنيه مصري0.2047
ريال سعودي0.9767
درهم اماراتي0.9985
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-05-13 14:28:12
المسيرات مستمرة..

حماد: الثلاثاء سيتم الإعلان عن المرحلة الثانية من مسيرات العودة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال نائب رئيس اللجنة التنسيقية لمسيرة العودة الكبرى عصام حماد: "إن يوم غد سيكون يوم غضب حاشد في جميع الميادين ويوم إضراب شامل في قطاع غزة، تعبيراً عن رفض فلسطيني شامل لما يحدث بشأن القدس، واستعداداً للزحف المليوني الآخر يوم الثلاثاء".

وتابع حماد في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، نريد إيصال رسالتين من خلال المسيرات، أولاهما: " أننا طُردنا من أرضنا بالقوة، وأنه صدر لنا قرارات دولية أكثر من 130 مرة تؤكد حقنا في العودة"، مشيراً إلى  القرار 194 والقرارات ذات الصلة التي تؤكد أن هذا الحق غير قابل للتصرف، مؤكداً  في ذات السياق على أن  الشعب الفلسطيني قرر استعمال هذا الحق والعودة إلى أرضه ودياره التي هجر منها.

أما الرسالة الثانية: "أن الشعب الفلسطيني لم يعد يسمح أن يرى أن الثوابت والحقوق  الفلسطينية تم الاعتداء عليها من قبل أي جهة كانت"، مشدداً على أن هذه الخطوة هي رسالة تحذير بشأن نقل السفارة، ورسالة تحذير بأن المعاملة المذلة التي تنتقص من بديهيات العيش الكريم في القطاع، تدعوه لأن ينفجر في وجه من يحاصره.

وتابع قائلاً: "نؤكد جازمين في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار أن المرحلة الأولى من مسيرة العودة ستنتهي يوم الثلاثاء، وفي نفس اللحظة التي تنتهي فيها المرحلة الأولى سيتم الإعلان عن بدء المرحلة الثانية، بمعنى أن هذه المسيرة مستمرة لحين إحقاق الحق الغائب وتنفيذ الأهداف التي انطلقت من أجلها مسيرة العودة الكبرى في 30/ مارس الماضي".

وأشار الى أن هدف المسيرة هو تأكيد حق العودة وفق الفقرة رقم 11 من القرار الأممي 194 وعودة اللاجئين لأرضهم التي طردوا منها، منوهاً الى أنها حققت عدة أهداف أهمها توحيد الشعب الفلسطيني تحت الراية الفلسطينية الواحدة بكل اطيافه.

ويستعد الفلسطينيون في كافة أماكن تواجدهم للمشاركة، غدًا الاثنين، في "مليونية العودة وكسر الحصار" بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة، ورفضًا لقرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارة بلادهم للقدس المحتلة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في "مليونية العودة وكسر الحصار" يوم الاثنين المقبل بالضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948 والمخيمات والشتات.

وأعلنت عن تعطيل كافة المؤسسات العاملة والجامعات وكل مرافق الحياة للمشاركة في يوم الزحف الأكبر، باستثناء وسائل النقل التي ستنقل الجماهير للمناطق الشرقية من القطاع.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجمعةثوارمنأجلالقدسوالأقصىعلىحدودقطاعغزة
صورصيادفلسطينييصنعقاربمن700زجاجةفارغةلتأمينلقمةعيشه
صورمسيرةكسرالحصارشمالقطاعغزة
صورتدريباتلجيشالاحتلالبمنطقةنابلسلمحاكاةسيناريوهاتمختلفة

الأكثر قراءة