2018-10-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين21
الخليل18
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-05-14 12:00:20
الشعب الفلسطيني سيقف في وجه القرار..

ادعيس: القدس عاصمة فلسطين الأبدية وقرار نقل السفارة مرفوض

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال وزير الاوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس: "إن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، وقرار الرئيس الأمريكي " دونالد ترمب" بشأن نقل السفارة هو قرار مرفوض".

وتابع ادعيس في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن "نقل السفارة الأميركية للقدس، يعني منح أمريكا الحق لدولة الاحتلال الإسرائيلي بأن تكون عاصمتها القدس المحتلة، وهذا ليس من حقها".

واضاف أن "الغرض من هذا القرار الجائر هو شرعنة الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس"، مشيراً إلى أن "نقل السفارة يعني استهتارا بالعرب والمسلمين وبكل قرارات الشرعية الدولية، والدفع بالمنطقة إلى حرب دينية".

 وأشار إلى أن الواقع الحالي في مدينة القدس في ظل التطورات السياسية الأخيرة، والمؤامرات التي تحاك ضد المدينة، هي الأكثر خطورة منذ احتلالها عام 1967.

وشدد على أن "الشعب الفلسطيني سيقف في وجه هذا القرار وفي وجه كل المخططات"، داعياً في ذات الوقت الشعوب العربية والإسلامية إلى شد الرحال للمسجد الأقصى ومدينة القدس، لدعمها وحمايتها والتأكيد على عروبتها وإسلاميتها.

وختم قائلاً: "أوجه كل التحية لأهل القدس الذين يرابطون ويواصلون الليل بالنهار ويضحون بالغالي والنفيس من أجل الدفاع عن المدينة".

يذكر أن الولايات المتحدة تفتتح سفارتها الجديدة في القدس في وقت لاحق اليوم، في أعقاب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وسيغيب ترامب عن مراسم افتتاح السفارة التي ستتم بحضور ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، بالتزامن مع احتفالات اسرائيل بالذكرى السبعين لتأسيسها.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل
صورالمخيماتفيقطاعغزة

الأكثر قراءة