2018-05-22الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله27
نابلس28
جنين27
الخليل26
غزة26
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.579
دينار اردني5.048
يورو4.2176
جنيه مصري0.1999
ريال سعودي0.9544
درهم اماراتي0.9745
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-05-14 14:35:49
لن تتوقف حتى العودة..

الجهاد: مسيرات العودة بداية مرحلة الانتصار على العدو

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل: "إن حشودات جماهيرية كبيرة انطلقت باتجاه الخط الزائل بيننا وبين أراضينا عام 48"، مؤكداً على أن هذا اليوم يجب ألا يمر مرور الكرام.

 وأضاف المدلل في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "سنؤكد للعالم أن الشعب الفلسطيني قادر على وأد هذه المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية وضد مدينة القدس، والتي بدأها "ترمب" باعتباره القدس عاصمة للعدو الصهيوني وخطوته نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس"، مشدداً في ذات السياق على أن القدس لن تكون "أورشاليم ".

وتابع "هذا يوم مفصلي وتاريخي بالنسبة للشعب الفلسطيني ويعتبر ذروة مسيرة العودة الكبرى"، مردفاً أن "نقل السفارة لن يغير من واقع القدس في شيء بالنسبة لنا كفلسطينيين ولا بالنسبة للعرب والمسلمين".

واستطرد قائلاً: "هذا اليوم له ما بعده، واليوم الشعب الفلسطيني بهذا الزحف الجماهيري الحاشد يؤكد وقوفه إلى جانب الهيئة الوطنية العليا التي هي على رأس هذا العمل النضالي، والذي نؤكد على سلميته، ليشهد العالم بأن الشعب الفلسطيني بكل فئاته وشرائحه وحتى فصائله كلها تنطلق باتجاه الخط الفاصل على أراضينا الـمحتلة عام48، لنقول بأن نضالنا مستمر، وأن القدس قدسنا والأقصى أقصانا".

وختم قائلاً: "مسيرة العودة هذه لن تتوقف أبداً، لأن هذا هو خيار الشعب الفلسطيني، وهذه فرصة تاريخية للشعب الفلسطيني لأن يتوحد في مسيرات العودة، ليشهد "ترمب" أننا في مرحلة جديدة هي بداية مرحلة الانتصار على العدو الصهيوني وعلى كل المتآمرين على القضية الفلسطينية.

يذكر أن آلاف الفلسطينيين يتوافدون إلى المناطق الشرقية من قطاع غزة في نقاط التجمع على الحدود؛ للمشاركة في مليونية العودة وكسر الحصار، والشبان المتظاهرين أشعلوا الاطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية للقطاع غزة وأطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز بكثافة تجاههم.



مواضيع ذات صلة