2018-12-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-05-15 13:40:56
التاريخ لن يرحم أحد أو يعفيه من المسئولية

أبو عمرة: التقرب للاحتلال على حساب دماء أبناء شعبنا هي خيانة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية هاني أبو عمرة: "إن حجم الجرائم التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة، يكشف مدى التهاون السحيق الذي بلغته حالة التردي لامتنا العربية الذي باتت أقطارها تتسابق لكسب ود الإدارة الأمريكية من خلال تطبيعها مع الاحتلال على حساب حقوق شعبنا.

وأضاف أبو عمرة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن كل محاولات التقرب للاحتلال هي خيانة لقيم ديننا الحنيف لإخواننا في العروبة ولتاريخنا ومصيرنا المشترك، ولدماء شهداء شعبنا وامتنا الذين خضبوا تراب فلسطين على مدى عقود المواجهة مع المحتل .

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الشهداء الى 61 شهيداً وأكثر من2771 إصابة بجراح مختلفة، جراء المجزرة الاسرائيلية التي ارتكبت بحق المشاركين في مسيرة "مليونية العودة" الكبرى التي خرجت شرق قطاع غزة في الذكرى الـ70 للنكبة واحتجاجا على نقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة، بينهم 54 بحالة حرجة جدا، و56 بجراح خطيرة، و1294 بجراح متوسطة، و1347 بحالة طفيفة.

وانطلقت صباح أمس فعاليات "مليونية العودة" في المناطق الشرقية لقطاع غزة، وبدأ آلاف المواطنين بالتوافد إلى مخيمات العودة في الذكرى السبعين للنكبة ورفضا لقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارة بلادهم إلى القدس المحتلة. وذكر أبو عمره، أن ما يعانيه شعبنا في قطاع غزة هو نكبة حقيقية نصنعها بأنفسنا ولن يرحم التاريخ أحد أو يعفيه من المسئولية إذا لم نعالجه قبل فوات الأوان.

 وفي الذكرى الـ70 للنكبة وجهة أبو عمرة رسالة قال فيها: "رسالتنا اليوم في ذكرى النكبة هو صرخة باسم كل المقهورين والوطنيين الغيورين من أبناء شعبنا الذين يدركون حجم الكارثة على قضيتنا الوطنية،صرخة باسم الغلابا والفقراء الذين أنهكهم الحصار والضرائب والفقر والبطالة، صرخة الشباب والمرأة والأطفال والشيوخ، أن فلسطين اكبر منا جميعا وان عطاؤنا يجب أن يكون بمستوى تضحيات شعبنا.

وأضاف "بالأمس تصدى شعبنا الفلسطيني وحيدا منفردا لمؤامرة الاحتلال وحليفته الولايات المتحدة الامريكية بنقل سفارتها الى مدينة القدس في ظل تخاذل رسمي عربي، وتقاعس حتى عن عبارات الشجب والادانة".

ودعا أبو عمرة جماهير امتنا العربية الى الانتصار لكرامتها بالخروج في كل العواصم العربية تعبيرا عن غضبها وعن وحدتنا العربية، ولتكن قضية القدس عنواناً للم الشمل العربي والنهوض بأمتنا المجيدة ووقف حالة التراجع والانكسار.

هذا وعم الإضراب الشامل يوم الثلاثاء كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، حدادًا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المشاركين السلميين في "مليونية العودة" على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وإحياءً للذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة