المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله22
نابلس22
جنين23
الخليل23
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.5613
دينار اردني5.0229
يورو4.1523
جنيه مصري0.1988
ريال سعودي0.9496
درهم اماراتي0.9697
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-05-16 12:56:12
يجب أن نوحد صفوفنا..

البرغوثي: المقاومة الشعبية ستستمر ويجب أن نعمق عزلة إسرائيل

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد  الأمين لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، أن "المقاومة الشعبية ستستمر ولن تتوقف، وأن موعدنا القادم  الكبير هو الخامس من حزيران، الذي سيشهد أكبر التظاهرات الشعبية في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل"، مشيراً إلى أن شهر رمضان سيكون شهر مقاومة وكفاح خاصة في مدينة القدس الباسلة.

وتابع البرغوثي في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "ندعو شعبنا الفلسطيني وكل مَن يستطيع الوصول إلى القدس إلى اختراق كل الحواجز والوصول إليها رغم أنف الاحتلال، من أجل حماية المسجد الأقصى المبارك".

وفي معرض سؤاله حول الرد الرسمي على المجازر الإسرائيلية التي ارتكبتها في غزة، قال البرغوثي: "حسب ما أبلغنا، أنه تم اتخاذ توقيع قرار بإحالة مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى محكمة الجنايات الدولية، والدخول في عدد من المنظمات الدولية".

وتابع "دعوتنا للعرب أن تتم مقاطعة إسرائيل بشكل كامل وأن يتم فرض العقوبات عليها، ومقاطعة كل دولة تقوم بنقل سفارتها إلى القدس"، مشيراً إلى ضرورة مقاطعة غواتيمالا التي ستنقل سفارتها إلى القدس اليوم، وهي واحدة من ثلاث دول أعلنت أنها ستقوم بذلك.

يذكر أن غواتيمالا، تستعد اليوم الأربعاء، لافتتاح سفارتها في مدينة القدس المحتلة بشكل رسمي، كأول دولة تحذو حذو أمريكا التي قامت بالخطوة ذاتها، الاثنين الماضي.

وختم البرغوثي قائلاً: "نأمل من الجميع العمل من أجل توحيد الصف الوطني، بتشكيل حكومة وحدة وطنية فوراً بانضواء الجميع في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، والعمل كقيادة موحدة لمواجهة إسرائيل ومواجهة المخاطر التي تحدق بالقضية الفلسطينية"، لافتاً إلى أنه لدينا فرصة كبيرة ، لأن إسرائيل الآن معزولة في كل العالم، ويجب أن نعمّق هذه العزلة.

 



مواضيع ذات صلة