2018-05-21الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله19
نابلس20
جنين20
الخليل20
غزة19
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.5881
دينار اردني5.0608
يورو4.2157
جنيه مصري0.2008
ريال سعودي0.9568
درهم اماراتي0.977
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-05-16 15:12:57
بناء المستوطنات في قلب التواجد الفلسطيني..

الصانع: ممارسات الاحتلال تدفع تدريجياً نحو تهجير المقدسيين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

اعتبر العضو العربي الأسبق في كنسيت الاحتلال الإسرائيلي طلب الصانع، أن "مجموعة من الممارسات كمنع تراخيص البناء وفرض ضرائب عالية والضغط الاقتصادي، وسحب المواطنة، كلها يهدف الاحتلال من ورائها إلى الدفع التدريجي لتهجير المقدسيين من جهة وبناء المستوطنات في قلب التواجد الفلسطيني من جهة أخرى".

وفي معرض سؤاله حول نية تل أبيب إصدار وإعداد قانون جديد بالكنيست الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين، تمهيدا لهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل، قال الصانع في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء": "إن هناك أطرافاً مجنونة لا أستبعد أنها تفكر في هذا الاتجاه، لكن الجهات الرسمية في إسرائيل وإن كانت تريد وترغب بذلك، لكنهم لن يكونوا شركاء في المس بالمسجد الأقصى، لأنم يعلمون أن تداعيات الأمر ستكون خطيرة".

وتابع الصانع أن "هناك من استطاع إشغال الأمة وتقسيمها، وأن إسرائيل تستغل هذا الواقع"، لافتاً إلى أن "الوضع العربي الكارثي والوضع الفلسطيني الانقسامي يعطيهم فرصة بأن يحلموا"، مستدركاً "استبعد تحقيق هذه الأحلام، وإن كنا يجب أن نأخذ بعين الاعتبار كل شيء".

ولفت في ذات السياق إلى "مؤتمر بازل عام 1897، الذي قال أنه قامت دولة إسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني، وكان ذلك حينها ضرباً من الجنون، ولكن حتى الجنون إذا وجد من يعمل بشكل ممنهج لتحقيقه، في وجود طرف آخر مقسم، فمن الوارد أن يتحقق".

يشار إلى أن مركز العدل والتنمية لدراسات الشرق الاوسط وشمال افريقيا قال: " ان تل ابيب بصدد اصدار واعداد قانون جديد بالكنيست الإسرائيلي لتهجير وطرد كافة الفلسطينيين المقيمين بالقدس الى خارج المدينة وذلك تمهيدا لهدم المسجد الاقصى وبناء الهيكل  خاصة بعد الانتفاضات المتكررة لمدينة القدس ضد اسرائيل".

وأكد المتحدث الرسمي للمنظمة زيدان القنائى ان تهجير الفلسطينيين للقدس بعد اعلانها عاصمة لإسرائيل وافتتاح السفارة الامريكية بالقدس أتى في اطار التمهيد لبناء الهيكل  بالقدس تحت المسجد الاقصى.

وأشار المركز إلى أن تل ابيب ستتخذ عدة اجراءات لتهجير الفلسطينيين من القدس وطردهم الى غزة او رام الله الو الاردن  منها سحب الاقامة وهدم المنازل واصدار قوانين تمنع وجودهم بالقدس  وذلك لاستيعاب الهجرات اليهودية الجديدة وتوسيع حجم المستوطنات اليهودية  بالقدس وتفريغها من العرب.



مواضيع ذات صلة