2018-05-21الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله19
نابلس20
جنين20
الخليل20
غزة19
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.5881
دينار اردني5.0608
يورو4.2157
جنيه مصري0.2008
ريال سعودي0.9568
درهم اماراتي0.977
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-05-17 00:50:31

جبهة النضال الشعبي في بريطانيا تشارك في مسيرة الشموع حداداً على أرواح شهداء غزة

لندن - وكالة قدس نت للأنباء

شاركت جبهة النضال الشعبي في مدينة مانسشتر في مسيرة الشموع التي اقيمت في الساحة المركزية في المدينة حداداً على أرواح شهداء غزة.

وشارك في المسيرة العديد من الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات البريطانية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني. ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وهتفوا شعارات تندد بالجرائم التي ارتكبتها اسرائيل بحق المدنيين العزل في قطاع غزة.

وحمل المشاركون أكفان عليها صور الشهداء الذين قضوا خلال مسيرة العودة الكبرى. وانطلقت المسيرة من الساحة المركزية في المدينة وجابت شوارع المدينة، وتجمع المشاركون أمام ساحة المكتبة المركزية في المدينة وحملوا الشموع ورددوا شعارات تطالب المجتمع الدولي والحكومة البريطانية بمحاسبة اسرائيل واتخاذ موقف حازم تجاه ما يجري في قطاع غزة، كما طالب المشاركون المنظمات الدولية بتقديم المساعدات اللازمة العاجلة للقطاع المحاصر.

والقت جبهة النضال الشعبي كلمة خلال المسيرة وجهت فيها تحية اجلال واكبار الى أرواح الشهداء في قطاع غزة الذين ارتقوا مدافعين عن حريتهم وحقهم في العودة وتقرير المصير، وطالبت الجبهة بالتدخل الدولي العاجل لوقف سياسة القتل العمد التي تنتهجها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة،

وحملت الجبهة المجتمع الدولي مسؤولية ما يجري في القطاع، وقالت ان شعبنا الفلسطيني له الحق في اقامة التظاهرات السلمية للتعبير عن رفضه لما يتعرض له من تشريد وتهجير منذ سبعين عاماً. واستنكرت الجبهة افتتاح مقر السفارة الأمريكية في القدس، وحذرت من التداعيات الخطيرة التي سوف تترتب على ذلك، كما جددت الجبهة على التأكيد على الموقف الثابت للقيادة الفلسطينية بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

والقى العديد من المشاركين في المسيرة كلمات عبروا فيها عن استنكارهم لصمت المجتمع الدولي تجاه ما يجري في الأراضي الفلسطينية الذي أعطى الضور الأخضر لإسرائيل في الامعان في قتل الفلسطينيين العزل وممارسة ابشع مظاهر القمع واستخدام الاسلحة المحرمة دولياً.

وتأتي هذه المسيرة تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل نيل حقوقه عبر المسيرات والتظاهرات السلمية التي تعبر بشكل حضاري عن اصراره على النضال حتى انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.



مواضيع ذات صلة