المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله16
نابلس17
جنين19
الخليل17
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5726
دينار اردني5.039
يورو4.1823
جنيه مصري0.1995
ريال سعودي0.9527
درهم اماراتي0.9728
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-05-17 14:47:30

النضال الشعبي تحذر من سياسة ما تسمى "الادارة المدنية" ضد الاراضي الفلسطينية

مزارع

حذرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، من التداعيات والأخطار التي تترتب على ما اصدرته ما تسمى الادارة المدنية، من امر عسكري يقضي بإزالة الأبنية الجديدة ويعطي صلاحيات واسعة لها بهدم أي مبنى لم تنته اعمال البناء فيه خلال 6 شهور من تاريخ إقرار الامر العسكري المذكور في المناطق المصنفة (ج).

وقال أمين سر المكتب السياسي للجبهة عوني أبو غوش، إن المناطق المصنفة (ج ) تتعرض للاستهداف بشكل مباشر، ولسرقة الاراضي، وأن هذا الامر الاحتلالي هو جزء من مخطط للمزيد من الاستيلاء على الاراضي وتهجير السكان.

وتابع أبو غوش إن الاحتلال وعبر قوانينه العنصرية يحاول تطبيق سلطاته على المواطنين الفلسطينيين، عبر ما تسمى "الادارة المدنية "، داعيا كافة المواطنين الى عدم التعامل والتعاطي معها.

كما دعا ابو غوش مؤسسات حقوق الانسان للعمل على الغاء هذا القرار العسكري مؤكدا أن الاراضي المصنفة (ج)،هي اراضي تابعة لدولة فلسطين تقع تحت الاحتلال بقوة السلاح وإرهاب الدولة المنظم.

وأشار أبو غوش إلى أن مناطق جيم هي المناطق التي تحوي متّسعًا لإمكانيّات التطوير الحضري والزراعي والاقتصادي في الضفة الغربية وتستغلّها حكومة الاحتلال وتفرض سيطرتها التامّة في مجال التخطيط والبناء لتمنع  البناء الفلسطيني فيها.

وأشار إلى أن أن كافة الاجراءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال في اراضي المنطقة المصنفة (ج) كتعريف مساحات شاسعة وكـ"أراضي دولة" و"أراضي مسح" و"مناطق إطلاق نار" و"محميّات طبيعية" و"حدائق وطنية"؛ وذلك عبر ضمّها إلى مسطّحات نفوذ المستوطنات هي باطلة .



مواضيع ذات صلة