2018-08-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله30
نابلس30
جنين33
الخليل30
غزة31
رفح31
العملة السعر
دولار امريكي3.655
دينار اردني5.1551
يورو4.2149
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.9747
درهم اماراتي0.9953
الصفحة الرئيسية »
2018-05-20 18:52:03

محيسن: اجتماع هام غدًا برئاسة عريقات لتنفيذ قرارات الوطني

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جمال محيسن عن اجتماع هام ستعقده لجان متخصصة منبثقة عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، غداً الاثنين، لتنفيذ قرارات المجلس الوطني.

وقال محيسن في تصريحات خاصة لموقع قناة "النجاح"، اليوم الأحد: غداً سيكون اجتماع للجان مختصة بتنفيذية المنظمة من أجل تنفيذ قرارات المجلس الوطني"، لافتاً إلى ان هذه اللجان عقدت العديد من الاجتماعت بعد انعقاد المجلس الوطني.

وأضاف " هناك لجان منبثقة عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومن ضمنها هذه اللجان المختصة لطبع آليات لتنفيذ قرارات الوطني".

وأشار إلى أن اجتماع غداً سيكون بقيادة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، لافتاً إلى أن أغلب القوى والفصائل ستشارك هذا الاجتماع ومن ضمن هذه اللجان، بالإضافة إلى بعض من الشخصيات المستقلة.

وأكد محيسن أنه لم يتم التباحث حتى الآن بشأن انعقاد المجلس المركزي، مرجحاً انعقاده بعد شهر رمضان الجاري.

وعن الغاء القيادة الفلسطينية جميع الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي، أوضح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن هذا الأمر سيتم دراسته في المجلس المركزي عندما يُدعى في إطار تنفيذ قرارات المجلس الوطني، مبيّناً أن هذا الامر من مهام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وفي ذات السياق، اعتبر أن التصور الحاصل بالعالم واختلاف وجهات نظر المجتمع الدولي تجاه قضية فلسطين والظلم الواقع عليها، يعود إلى جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ونتيجة جهود القيادة السياسية على الساحة الدولية.

وتابع محيسن "القيادة الفلسطينية تتحرك من أجل استثمار هذا التغير الحاصل"، مستدركاً " لكن هناك عقبات كبيرة أمامنا وهي الولايات المتحدة الأمريكية التي تتمتع بحق الفيتو في مجلس الامن، بالإضافة إلى الحالة العربية الممزقة التي نمربها، إذ أنها تاخذ قرارات ولا تستطيع تنفيذها".

 



مواضيع ذات صلة