2018-12-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس9
رام الله8
نابلس10
جنين10
الخليل8
غزة12
رفح12
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-05-20 21:02:26

مصدر: أبومازن سيبقى بالمستشفى لمراقبة حالته الصحية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال مصدر طبي من داخل المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله، اليوم الأحد، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) "سيبقى بالمستشفى أكثر من يوم؛ لمراقبة حالته الصحية. وهو موجود في قسم القلب، ويعاني ارتفاعا في حرارته".

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، كونه غير مخول للحديث للإعلام، إن حالة الرئيس عباس الصحية "مستقرة وغير خطيرة وهو بخير، لكنه سيبيت الليلة في المستشفى، وربما غدا (الاثنين) وبعده على أبعد تقدير إن اقتضت الضرورة".حسب وكالة "الأناضول" التركية

وأُدخل الرئيس الفلسطيني المستشفى الاستشاري في رام الله، ظهر اليوم، ونقل مباشرة إلى قسم القلب بحسب المصدر ذاته، وهي المرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن نتائج الفحوصات التي أجراها الرئيس عباس، اليوم، "جيدة وحالته الصحية مطمئنة".

وقالت إنه استكمل الفحوصات الطبية اللازمة، بعد العملية الجراحية التي أجريت له في الأذن الوسطى، قبل عدة أيام في المستشفى ذاته.

وافادت مصادر مطلعة خاصة لقناة i24news الإسرائيلية بأن الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني شهدت خلال الايام القليلة الماضية تراجعا ملحوظا لدرجة اضطر الى دخول المستشفى ثلاث مرات في غضون ايام معدودة.

وقالت المصادر المقربة من الرئيس عباس انه "يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وانه غير قادر على التنفس بسلاسة وهو يعاني من التهاب رئوي حاد. "

وأضافت ذات المصادر ان الرئيس عباس بات في الايام الاخيرة غير قادر على صعود بعض السلالم ولا حتى الحفاظ على توازنه اثناء السير، وعزا البعض ذلك الى التهاب في الاذن الوسطى التي اجرى فيها جراحة بسيطة على ما يبدو لم يتعاف منها بعد.حسب القناة

ونقلت القناة عن احد المقربين من حاشية الرئيس الفلسطيني ان "أبو مازن لم يعد كما كان وبات يحتاج الى من يسنده في مشيته فيما يبقى احد الاطباء المتابعين لحالته الصحية برفقته طوال الوقت وفي منزله كذلك."

من جهتها نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن "الرئيس الفلسطيني يعاني من التهاب رئوي، والآم في الصدر".

بدوره توقع صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن يغادر الرئيس عباس من المستشفى الاستشاري برام الله، خلال يومين.

وأضاف عريقات:" تحدثت مع أبو مازن، هو يخضع الآن لفحوصات، وحالته جيدة، حيث عانى من التهاب في الأذن تطوّر على إثر العملية التي أجريت له مؤخراً، ومن المتوقع أن يغادر المستشفى غدًا أو بعد غد."

ويوم أمس أيضا، أُدخل الرئيس عباس قسم الطوارئ، وأجريت له فحوصات عاجلة وتخطيط للقلب وبعض الإجراءات الطبية في قسم الأشعة قبل أن يغاد المستشفى.

وباتت صحة الرئيس عباس (82 عاماً) محط أنظار، بعد خضوعه لفحوصات طبية، في فبراير/شباط الماضي، بالولايات المتحدة الأمريكية، أكد لاحقا أن "نتائجها إيجابية ومطمئنة".

 



مواضيع ذات صلة