2018-06-25الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس17
جنين20
الخليل17
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6092
دينار اردني5.0912
يورو4.2051
جنيه مصري0.2019
ريال سعودي0.9625
درهم اماراتي0.9828
الصفحة الرئيسية »
2018-05-22 00:21:27
يستجيب للعلاج بشكل سريع

د. سراحنة: صحة ابو مازن شهدت تحسنا كبيرا

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد المدير الطبي للمستشفى الاستشاري في رام الله، الدكتور سعيد سراحنة، ان  الرئيس محمود عباس (أبو مازن) يستجيب للعلاج بشكل سريع ويتماثل للشفاء.

وقال سراحنة في تصريح  عبر تلفزيون "فلسطين" الرسمي إن "صحة  الرئيس عباس شهدت تحسنا كبيرا وأعطي العلاجات اللازمة بعد أن تبين اصابته بالتهاب رئوي على الجهة اليمنى."

وظهر أبو مازن على شاشة تلفزيون "فلسطين"، منتصف هذه الليلة، في مقاطع مصورة وهو يتجول برفقة عدد من المسؤولين داخل المستشفى الاستشاري.

وبدا أبو مازن مبتسما، بينما كان يتمشى في أروقة المستشفى الاستشاري ، بصحبة مرافقيه ونجليه.كما ظهر  في صور نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، يقرأ صحيفة "الحياة الجديدة" المحلية.

من جانبه اكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، أنه "لا خطر اطلاقا على صحة الرئيس محمود عباس، وذلك بأجماع الأطباء المختصين بالمستشفى الاستشاري في رام الله حيث يرقد للعلاج."

وأوضح اللواء الرجوب، في تصريحات ادلى بها لتلفزيون "فلسطين" أن الرئيس أدخل الى المستشفى الاستشاري وأجريت له فحوصات أظهرت وجود التهاب رئوي في الجهة اليمنى، وأنه يتلقى العلاجات الطبية اللازمة، وأن استجابته للعلاج كانت سريعة جدا ويتماثل للشفاء، وقد يحتاج ليومين آخرين لاستكمال العلاج.

وأشار الرجوب، الى أن الرئيس يتابع مهامه ويستمع الى التقارير وسير العمل أولا بأول، سيما التحرك الديبلوماسي الفلسطيني في مؤسسات الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان، وأنه تناول وجبة الافطار مع نجليه طارق وياسر، وقال "أطمئن أبناء الشعب الفلسطيني كافة على صحة سيادته".

وفي اجابة على سؤال يتعلق بحجم وكثافة الاتصالات الدولية والمحلية المستفسرة عن صحة الرئيس، قال الرجوب، إن "الاتصالات المكثفة انما تدلل على أهمية سيادته في النظام السياسي الفلسطيني وفي النظام الاقليمي والدولي، ودوره في الاستقرار والسلم العالمي، الى جانب أهمية القضية الفلسطينية ومكانتها في المحافل الدولية."

وشدد اللواء الرجوب على أن " الرئيس يمثل رمزاً لوحدة نضالنا وقيادة مسيرتنا نحو تحقيق اهدافنا الوطنية في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف."

 

وتلقى أبومازن اتصالات هاتفية من عدد من زعماء الدول العربية والاسلامية مطمئنين على صحته.حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية

وقالت الوكالة إن أبو مازن تلقى اتصالات من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ومن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومن أمين عام الجامعة العربية أحمد ابو الغيط.

واطمأن الزعماء، من خلال الاتصال الهاتفية، على صحة الرئيس عباس، متمنين له موفور الصحة والعافية، وللشعب الفلسطيني تحت قيادته، تحقيق أحلامه في الحرية والاستقلال.

من جانبه، شكر أبو مازن، الزعماء العرب والمسلمين الذين هاتفوه مطمئنين على صحته على لفتتهم "الأخوية الكريمة"، متمنيا لهم ولشعوبهم مزيدا من التقدم والازدهار.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورسامريونيحجونالىجبلجرزيمفينابلسبعيدالحصاد
صورمخيماتاللاجئينفيغزة
صورهنيةيزورالمستشفىالميدانيالمغربيفيغزة
صورتظاهرةفيراماللهتطالببرفعالعقوباتعنغزة

الأكثر قراءة