2018-09-26الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله27
نابلس27
جنين29
الخليل27
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-05-23 03:35:35

الطيران الحربي يشن سلسلة غارات على قطاع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

شن الطيران الحربي الاسرائيلي، فجر الاربعاء، سلسلة غارات جوية على اهداف مختلفة في مناطق متفرقة بقطاع غزة.

وافاد مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان الطائرات الحربية الاسرائيلية استهدفت بثلاثة صواريخ على الاقل مركبين صيد يتبعان "لهيئة كسر الحصار عن القطاع" داخل ميناء غزة، ما ادى الى احتراقهما بالكامل، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وذكر مراسلنا بان الطائرات الحربية استهدفت بعدة صواريخ في وقت لاحق، موقع "الجعبري" التابع لكتائب القسام شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة، ما ادى الى تدمير الموقع، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

كما استهدفت الطائرات الحربية ارض خالية ونقطة رصد للمقاومة بالقرب من المقبرة الشرقية شمال القطاع، ولم يبلغ عن وقوع اصابات، فيما افاد شهود عيان بان المضادات الارضية التابعة للمقاومة فتحت نيرانها تجاه الطائرات الحربية الاسرائيلية اثناء تحليقها في اجواء شمال القطاع.

واطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية النار من الاسلحة الثقيلة تجاه مراكب الصيادين في عرض البحر قبالة شواطئ مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، دون وقوع اصابات.

هيئة كسر الحصار: لن يثنينا عن العمل من اجل رفع الظلم عن شعبنا

من جهته صرح  منسق  هيئة كسر الحصار في قطاع غزة علاء الدين البطة بان " استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لقوارب كسر الحصار للمرة الثانية خلال أقل من شهر  يؤكد الوجه البشع للاحتلال الذى يسعى لمنع المرضى والطلاب من حقهم القانونى فى السفر وتلقى العلاج."

واكد البطة في بيان صحفي  ان"استهداف قوارب كسر الحصار للمرة الثانية لن يثنينا عن العمل من اجل رفع الظلم عن شعبنا, و كسر الحصار  غير القانونى وغير الشرعى."

وتحدث البطة عن ان"لجنة كسر الحصار ستسعى لتوفير قوارب جديدة لتحقيق ذلك, بالتزامن مع تحرك اسطول الحرية الخامس تجاه غزة اول امس."

حركة "حماس": سيدفع شعبنا إلى مواصلة تظاهراته الشعبية

بدوره اعتبر المتحدث باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع ان "التصعيد المتكرر على قطاع غزة هو استمرار للعدوان الصهيوني السافر على شعبنا ومحاولة فشل جديدة لقطع الطريق على فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار".

وقال القانوع في تصريح مقتضب " ان هذا التصعيد المتكرر سيدفع شعبنا إلى مواصلة تظاهراته الشعبية بكل اقتدار وقوة وبشتى الوسائل والأدوات حتى تحقيق أهدافها ولن ينجح الإحتلال في تقويض صمود شعبنا وإرادته."

ردا على حرق مواقع عسكرية

​هذا وقال ناطق عسكري اسرائيلي ان " قوات سلاح الجو الاسرائيلي هاجمت بواسطة الطائرات المقاتلة بنية تحتية (تحت الأرض) تتبع لحركة حماس شمال قطاع غزة وايضا هاجمت هدفين بحريين لحماس غرب غزة".

وزعم الناطق بان "الهجمات نفذت ردا على حرق مواقع عسكرية اسرائيلية حدودية صباح أمس من قبل عدد من  الشبان الذين تسللوا من غزة".

وكانت قد بثت قناة "الجزيرة" القطرية مشاهد لحرق شبان فلسطينيين موقع "قناصة" للجيش الاسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة صباح امس.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالشهيدمحمدابوالصادقعامالذيقضىبرصاصالاحتلالشمالالقطاع
صورإضرابشامليعمكافةمؤسساتالأونروافيغزة
صورمتضامنونونشطايزرعونأشجارافيالخانالأحمر
صورفعالياتالارباكالليليعلىحدودقطاعغزة

الأكثر قراءة