2018-06-25الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس26
جنين29
الخليل26
غزة28
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6106
دينار اردني5.0925
يورو4.2104
جنيه مصري0.2017
ريال سعودي0.9628
درهم اماراتي0.9831
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-05-30 13:15:56
المقاومة الشعبية مستمرة..

البرغوثي: إسرائيل تلعب بالنار لكنها تخاف دخول الحرب

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي: "إن إسرائيل تشعر بحرج شديد بعد أن انكشفت وتعرّت أمام العالم بأسره، باعتبارها ترتكب أفظع الجرائم ضد المدنيين في المظاهرات الشعبية، وخاصة مسيرات العودة".

ولفت البرغوثي في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إلى أن "ارتفاع عدد الشهداء والإصابات عرّى طبيعة استخدام إسرائيل للرصاص الحي ضد المتظاهرين العزّل من السلاح".

وتابع أن "وسائل الدعاية الإسرائيلية المختلفة فشلت في أن تبرر السلوك الإسرائيلي"، مشيراً إلى أنه "خلال مسيرات العودة، خاصة في آخر أسبوعين لاحظنا استخدام قصف مدفعي وقصف بالطائرات، من أجل استفزاز ردود فعل فلسطينية، وعندما فشلت إسرائيل في ذلك، لجأت إلى ارتكاب جريمة، أدت إلى استشهاد ثلاثة من المناضلين، مما أدى إلى حدوث تصعيد خطير".

وأوضح أن "فشل إسرائيل في أن تفرض مواجهة عسكرية تغطي على ما يجري، يعود لسببين: الأول هو قوة المقاومة  في الدفاع عن النفس، والسبب الثاني يعود للوعي الفلسطيني والإدراك لطبيعة الأهداف الإسرائيلية، وبالتالي هذا أفشل المخطط الإسرائيلي"، لافتاً في ذات السياق إلى أن إسرائيل تلعب بالنار، ولكنها تخاف من دخول الحرب.

وأضاف أن "سفينة الحرية هي شكل من أشكال المقاومة الشعبية الرائعة، والتي سيضاف لها أسطول الحرية الذي يتحرك الآن في الموانئ الأوروبية تمهيداً للوصول إلى قطاع غزة"، مشدداً على أن "الاعتداء على سفينة الحرية مرفوض، وأنه  يكشف ويعري ادعاء إسرائيل لكذب آخر بأنها انسحبت من غزة"،  متسائلاً حول إذا ما انت فعلاً انسحبت من غزة، فما علاقتها بسفن ذاهبة إلى غزة أو خارجة منه؟.

يذكر أنه انطلق أسطول الحرية بالتزامن من مينائي "غوتنبيرغ" في السويد، و"بيرغين" في النرويج، ويضم 4 سفن تحمل أسماء "العودة" و"فلسطين" و"الحرية" و"ميريد".

وفي معرض سؤاله حول المطلوب في ظل هذه الغطرسة الإسرائيلية، قال البرغوثي: "المطلوب هو تصعيد المقاومة الشعبية والمقاطعة وفرض العقوبات على نظام الفصل والتمييز العنصري الذي تفرضه إسرائيل على الشعب الفلسطيني، وكذلك توحيد الصف الوطني لمواجهة  جرائم الاحتلال المتواصلة".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورسامريونيحجونالىجبلجرزيمفينابلسبعيدالحصاد
صورمخيماتاللاجئينفيغزة
صورهنيةيزورالمستشفىالميدانيالمغربيفيغزة
صورتظاهرةفيراماللهتطالببرفعالعقوباتعنغزة

الأكثر قراءة