2018-08-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله22
نابلس22
جنين25
الخليل22
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6369
دينار اردني5.1297
يورو4.2175
جنيه مصري0.2035
ريال سعودي0.9698
درهم اماراتي0.9903
الصفحة الرئيسية » منوعات
2018-06-10 00:00:00

انتحار رجل من على سطح الحرم المكي

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت الشرطة السعودية ليل الجمعة ان رجلا لم تعلن عن جنسيته، اقدم على الانتحار بعد ان قفز من على سطح المسجد الحرام الى صحن الطواف في مكة المكرمة.
وأوردت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث الاعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة "إقدام أحد الوافدين بالقفز من على سطح المسجد الحرام إلى صحن الطواف بالدور الأرضي ما نتج عنه وفاته فور سقوطه".
وأكد البيان انه يتم التعرف على هويته و"التحقيق في أسباب قيامه بالقفز رغم وجود سياج حديدي للحماية محيط بكامل السطح".
بينما أوردت صحيفة "عكاظ" السعودية ان الرجل باكستاني.
وقالت إمارة منطقة مكة، إن شخصاً من أصول آسيوية لم تحدد دولته أقدم على الانتحار بعد صلاة العشاء، الجمعة، إذ قفز من الدور العلوي لصحن المطاف بالحرم.
وقالت الإمارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، (تويتر): "الجهات الأمنية تباشر حالة انتحار لمجهول قفز من الدور العلوي لصحن المطاف، ولا تزال الجهات الأمنية ممثلة في قوة أمن الحرم تباشر الحالة بمساندة عدد من الجهات ذات العلاقة."
وبينت الإمارة أن "المنتحر من جنسية آسيوية وسقط في مشاية السلام بصحن المطاف دون أن يصاب أحد بضرر ولله الحمد.. وقد تم على الفور تطويق الموقع ومباشرة الحالة من قبل الهلال الأحمر لمحاولة اسعاف الشخص ونقله إلى طوارئ مستشفى أجياد إلا أنه توفي هناك."
والانتحار محرم في الاسلام.
وهذه ليست المرة الاولى التي يحاول فيها شخص الانتحار في مكة المكرمة.
وحاول رجل سعودي العام الماضي اشعال النار في نفسه امام الكعبة في مكة المكرمة قبل ان يوقفه رجال الامن السعوديون.
ويتدفق مئات الاف المصلين من المملكة العربية السعودية والخارج الى مكة خلال شهر رمضان، وتحديدا في الايام العشرة الاخيرة منه، لتأدية مناسك العمرة.



مواضيع ذات صلة