المدينة اليومالحالة
القدس30
رام الله29
نابلس29
جنين32
الخليل29
غزة29
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6051
دينار اردني5.0848
يورو4.2013
جنيه مصري0.2019
ريال سعودي0.9614
درهم اماراتي0.9816
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا
2018-06-10 06:32:30

سيارة طائرة بمواصفات خارقة

لندن - وكالة قدس نت للأنباء

طرحت شركة أمريكية متخصصة أحدث الصيحات في عالم المركبات، وهي سيارة طائرة الغرض من تطويرها هو الترفيه في الأساس، لكنها يمكن أن تشكل في الوقت نفسه حلاً مثالياً للازدحام وبديلاً مناسباً لاستخدام القوارب في البحيرات والأنهار من أجل العبور.
وسبقت إلى الفكرة نفسها العديد من الشركات، لكن شركة "كيتي هوك" الأمريكية دخلت السباق في هذا المجال وابتكرت "سيارة طائرة" تتضمن مواصفات غير مسبوقة حتى الآن، وتشكل تطوراً في هذا المجال، وهو ما يُنذر بطفرة في عالم السيارات الطائرة والنقل الجوي.
وقالت قناة "سكاي نيوز" البريطانية في تقرير إن السيارة الطائرة يمكن التحليق بها دون الحاجة إلى رخصة قيادة، وأشارت إلى أن مؤسس الشركة لاري بيغ نشر مقطع فيديو يظهر السيارة الطائرة المسماة "فلاير" أثناء اختبارها فوق أحد الأنهار في الولايات المتحدة.
وتقول الشركة المنتجة إن "السيارة الطائرة" تحتاج لساعة واحدة فقط لتدريب الأشخاص قبل السماح لهم بالإقلاع بها.
و"فلاير" مزودة بـ10 مراوح على أجنحتها الثابتة، ورغم ذلك لديها القدرة على الهبوط والإقلاع كما الطائرات المروحية.
وكانت "كيتي هوك" كشفت عن نسخة سابقة من السيارة الطائرة "فلاير" العام الماضي، لكن النسخة الجديدة تبدو أكثر تطورا وشبيهة بالدراجة البحرية (جيت سكي).
وحسب المعلومات التي نشرتها الشركة الأمريكية عن الطائرة الجديدة فانها تتسع لشخص واحد فقط، ويمكنها التحليق لمدة 20 دقيقة تقطع خلالها 32 كيلومترا.
وتقول الشركة المطورة إن الغاية من وراء إنتاج "فلاير" هي الترفيه في الدرجة الأولى، لكنها يمكن أن تُستخدم أيضاً في المواصلات ونقل الأفراد، حيث من المتوقع أن تحلق فوق المياه وفي المناطق غير المزدحمة.
يشار إلى أن أكبر شركة مواصلات في العالم حالياً، وهي "أوبر" أعلنت اعتزامها الانتقال من الأرض إلى السماء عبر توفير خدمة "التاكسي الطائر" قريباً لزبائنها، وهي الخدمة التي سيشهدها العالم لأول مرة.
وقال جيف هولدن رئيس المنتجات في "أوبر" إن الشركة تتوقع إطلاق خدمة التاكسي الطائر في دالاس فورت وورث في ولاية تكساس الأمريكية ودبي في دولة الإمارات العربية بحلول العام 2020.
والتاكسي الطائر لشركة "أوبر" سيكون طائرة كهربائية صغيرة تقلع وتهبط عموديا بدون أي انبعاثات وفي هدوء يمكنها من العمل في المدن.
وسيقلص التاكسي الطائر الوقت لنقل الأفراد بين مارينا في سان فرانسيسكو إلى مدينة سان خوسيه إلى 15 دقيقة فقط بدلا من أكثر من ساعتين بالسيارة حسب تقديرات "أوبر".
وقال هولدن إنه في المرحلة الأولى من العملية، يمكن للشركة أن تحصل رسوما بواقع 1.32 دولار للميل من الراكب وهو أعلى قليلا من الرسوم على المسافة المماثلة في خدمة أوبر إكس.
لكن على المدى الطويل تتوقع "أوبر" أن تنخفض تكلفة استخدام التاكسي الطائر إلى أقل من تكلفة امتلاك سيارة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمشاهدمنالتجمعالبدويالخانالاحمرالمهددبالهدمفيالقدس
صوروقفةاحتجاجيةلأهاليتلالرميدةفيالخليلعلىسياسةالحواجزالعسكرية
صورشاطئبحرغزة
صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدمحمدأبودقة

الأكثر قراءة