المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس21
جنين24
الخليل22
غزة25
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا
2018-06-10 04:39:28

مزايا جديدة في نظام تشغيل "آيفون" الجديد

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

كشفت شركة "آبل" الأمريكية عن بعض المزايا والخصائص التي ينتظرها المستخدمون عند تحديث نظام تشغيل هواتف "آيفون" والذي يحمل اسم "iOS12" حيث تنحصر تحديثات النظام الجديد في عشر مزايا مهمة سوف تحدث تغيراً ملموساً على أجهزة هاتف "آيفون" حسب أحدث البيانات والمعلومات التي أفصحت عنها الشركة الأمريكية.
وحسب المعلومات التي وفرتها الشركة المنتجة لهواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" خلال مؤتمرها السنوي للمطورين في مدينة سان هوزيه الأسبوع الماضي، فان أهم ما يميز النظام الجديد هو أنه سوف يساعد الهواتف القديمة على العمل بصورة أفضل، ما يعني أن الشركة تريد أن تدفع عن نفسها الاتهامات التي تحدثت سابقاً عن أنها تتعمد تعطيل طرازاتها القديمة وتبطيئها. ونشر موقع "بوي جينيوس ريبورت" أهم مزايا النظام الجديد، وقال إن من بينها "التوافق" حيث سيكون نظام التشغيل الجديد متاحا على جميع الأجهزة القديمة التي تدعم النظام الحالي "iOS 11" وسيعمل على زيادة سرعتها وتحسين أدائها. ومن بين الأجهزة التي ستكون متوافقة مع التحديث الجديد "آيفون 8 ـ آيفون 7 ـ آيفون 6 ـ آيفون 5 ـ آيفون SE ـ آيباد برو ـ آيباد ميني 4 ـ آيباد ميني 3 ـ أيباد إير 2 ـ آيباد إير ـ آيباد تاتش".
أما الميزة الثانية للنظام فسوف تكون "الواقع المعزز" حيث أنشأت شركة "آبل" نوعا جديدا لملف "USDZ" الأمر الذي سيجعل مشاركة الملفات بصيغة "ثري دي" مع أشخاص آخرين أسهل بكثير، كما أطلقت الشركة الأمريكية تطبيقا جديدا يسمح للمستخدم بقياس الأشياء والمسافات فيما يسمى بـ"الواقع المعزز".
وتتعلق ثالث هذه المزايا بالصور، حيث يوفر النظام الجديد المحدث ميزة البحث في الصور بصورة أفضل من خلال توفير عدد من المقترحات والخيارات قبل بدء عملية البحث، كما يمكن البحث في مجالات معينة، مثل أحداث رياضية أو اجتماعية أو صور العطلة، كما تم توفير تأثيرات جديدة ومتنوعة للصور.
وتتعلق الميزة الرابعة باختصارات "سيري" حيث يتيح التحديث الجديد إضافة اختصارات جديدة إلى التطبيق فيمكن على سبيل المثال إنشاء اختصار "فقدت مفاتيحي" وعند الضغط عليه سيفتح التطبيق أوتوماتيكيا وسيحدد موقع مفاتيحك.
أما الميزة الخامسة لنظام "آبل" المطور فهو تحديث التطبيقات، حيث شهدت بعضها تحديثات كبيرة في النظام الجديد، مثل تطبيق "الأخبار" الذي بات يوفر تبويبات جديدة مثل "المصادر المفضلة" و"أفضل المواضيع" وتطبيقات أخرى تحسنت مثل "فويس ميمو" و"آي بوكس" الذي تغير اسمه إلى "آبل بوكس". وتتعلق الميزة السادسة بتطبيق "كار بلاي" حيث شهد هو الآخر تحسينات وبات يدعم تطبيقات الطرف الثالث وخاصة الخرائط.
التحديث السابع يتعلق بالإشعارات، حيث بات بإمكان المستخدم تقسيم الإشعارات التي يرغب في التوصل بها حسب كل تطبيق على حدة، أما التطور الثامن فهو في "سكرين تايم" حيث أصبحت شاشة "آبل" تتميز بمجموعة من الخصائص الجديدة، خصوصا تلك المتعلقة بـ"عدم الإزعاج" و"القيادة الآمنة".
أما الميزة التاسعة فهي "الإيموجي" إذ أن الصور المتحركة أو المعبرة في "آبل" باتت تضم صورا جديدة، مثل الشبح والكوالا والنمر.
وتتعلق الميزة العاشرة والأخيرة في "فايس تايم" الذي شهد هو الآخر تحديثات عديدة، حيث صار بإمكان 32 متحدثا المشاركة في محادثة مباشرة جماعية في وقت واحد.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالمخيماتفيقطاعغزة
صورموئمرصحفيلرئيسهيئةمقاومةالجداروالاستيطانوليدعسافبالخانالأحمر
صورالحمداللهأثنامشاركتهبالفعاليةالمركزيةلقطفالزيتونفيعصيرةالشماليةبنابلس
صوروقفةلاهاليالشهداالمحتجزةجثامينهملدىالاحتلالللمطالبةباستردادهمفيالخليل

الأكثر قراءة