2018-06-25الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس26
جنين29
الخليل26
غزة28
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6106
دينار اردني5.0925
يورو4.2104
جنيه مصري0.2017
ريال سعودي0.9628
درهم اماراتي0.9831
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-06-13 20:13:11

مسلمون ويهود يجتمعون على مائدة إفطار في بريطانيا

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

اجتمع مسلمون ويهود على مائدة إفطار في العاصمة البريطانية لندن، أمس الثلاثاء، تعبيرًا عن تضامنهم ضد ظاهرة الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية.

حفل الإفطار أقامه مجلس نواب اليهود البريطانيين، في الكنيس المركزي بلندن، وشارك فيه الحاخام الأكبر ليهود المملكة المتحدة إفرايم ميرفيس، وممثلون عن مختلف المنظمات اليهودية والمسلمة.

وقال ميرفيس في بيان نشر على موقع المجلس إن "اليهود والمسلمين جزء من نفس العائلة التاريخية". مضيفًا أن "أصدقاءنا هنا الليلة هم أخوة حقيقيون بكل معنى الكلمة".

بدورها، صرّحت ماري فان دير سيل، رئيسة المجلس بالقول "لن نقبل أبدًا الأشخاص الذين يحرضون على الكراهية ضد المسلمين، سواء حدث ذلك في الشارع، أو عبر الإنترنت، أو داخل أي حزب سياسي".

وأضافت: "دعوني أكون واضحة، إنه مما لا شك فيه أن مسؤولية جميع الأحزاب السياسية هي أن تحقق على نحو سليم في العنصرية بصفوفها. يمكن أن أؤكد لكم أنه في فترة ولايتي كرئيسة (للمجلس) يمكنكم الاعتماد علي كحليف ملتزم للمجتمع المسلم".

كما حضر دعوة الإفطار فياض موغال، مؤسس منظمة "تيل ماما" وهي مجموعة متخصصة في رصد حوادث الكراهية ضد المسلمين.

وقال أثناء مشاركته في الحفل: "لا يمكن تجاهل التصاعد الكبير في معاداة السامية وخطاب معاداة السامية السياسية. إنه واجبنا جميعًا، بما في ذلك المجتمعات المسلمة، أن نقف في وجهها ونتحداها أينما وجدناها".

وأضاف: "حماية كرامة وسلامة ورفاهية إخواننا وأخواتنا اليهود هو الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به وذلك يعني أيضًا حماية الفضاء الذي يمكن أن تزدهر فيه المجتمعات المتنوعة الأخرى. نحن نقف معهم، كمسلمين في هذا الوقت".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورسامريونيحجونالىجبلجرزيمفينابلسبعيدالحصاد
صورمخيماتاللاجئينفيغزة
صورهنيةيزورالمستشفىالميدانيالمغربيفيغزة
صورتظاهرةفيراماللهتطالببرفعالعقوباتعنغزة

الأكثر قراءة