المدينة اليومالحالة
القدس30
رام الله29
نابلس29
جنين32
الخليل29
غزة29
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6051
دينار اردني5.0848
يورو4.2013
جنيه مصري0.2019
ريال سعودي0.9614
درهم اماراتي0.9816
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-06-13 21:37:52

مسؤل ماليزى يتفقد مشاريع انتاجية للفقراء بخان يونس

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

أكد ممثل مؤسسة "ماي كير" ماليزيا الدكتور محمد زين الدين كندار على أهمية مشاريع التمكين الاقتصادي المدرة لدخل الفقراء في المناطق المهمشة مبينًا أن أغلب دول الشرق الأوسط تركز على دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة في ظل التداعيات الاقتصادية الكبيرة التي شهدتها الأعوام الماضية.
 وأشاد كندار خلال جولة تفقدية للمشاريع التى تمولها مؤسسته بالتعاون مع جمعية إعمار بنجاح المشاريع الصغيرة لتمكين اقتصاد الأسر الفقيرة وإعطائهم فرصة فى الحياة لتوفير الحد الأدنى من مُتطلبات الحياة الشاقة للفلسطينيين.
وذكر أن مشروع القرض الحسن يعمل على إخراج الأسر الفقيرة من المرحلة الإغاثية إلى مرحلة الاستقلال الإقتصادي.
من جانبه استعرض مدير عام إعمار أنور أبو موسى خلال مرافقته السيد كندار فعاليات المشروع ومعايير اختيار الأسر المستفيدة، مُؤكدًا على أهمية مشروع القرض الحسن وضرورة استمرار فعاليته لما له من بصمات واضحة فى انقاذ مئات الأسر الفلسطينية منذ تنفيذه فى قطاع غزة، مُوضحًا أن فكرة المشروع هي دعم مشاريع صغيرة مُدرة لدخل الأسر المستورة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.
وأضاف أن فكرة المشروع يتم فيها إقراض هذه الأسرة مبلغ مالي ليقوم رب الأسرة باستثماره بتنفيذ مشروع تجاري بقيمة تتراوح من 1000 الى 3000 دولار للمشروع الواحد ليعمل على إعانة أسرته إعانة ذاتية تتمكن الأسرة من خلاله تحسين وضعها المعيشي، وبعد مُدة مُحددة من بداية تنفيذ المستفيد للمشروع يتم تسديد المبلغ المُقترض بدون فوائد وبالتقسيط لعدة أشهر حسب قيمة المبلغ المُقترض ليتم مساعدة أسر أخرى من خلالها.
وأكد ابوموسى على أنَّ المشروع يُساهم في إيجاد مصدر دخل ثابت للأسر المستورة والعمل على تنمية روح المبادرة والتفكير لدى أرباب الأسر وعدم الاتكال على المساعدات الخارجية مؤكداً ان جمعيته نفذت 255 مشروعاً لأسر فقيرة من خلال برنامج القرض الحسن تجاوزت كلفته الإجمالية نصف مليون دولار



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمشاهدمنالتجمعالبدويالخانالاحمرالمهددبالهدمفيالقدس
صوروقفةاحتجاجيةلأهاليتلالرميدةفيالخليلعلىسياسةالحواجزالعسكرية
صورشاطئبحرغزة
صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدمحمدأبودقة

الأكثر قراءة