المدينة اليومالحالة
القدس30
رام الله29
نابلس29
جنين32
الخليل29
غزة29
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6051
دينار اردني5.0848
يورو4.2013
جنيه مصري0.2019
ريال سعودي0.9614
درهم اماراتي0.9816
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-06-13 22:49:13

الصحة تستنكر ادعاءات الاحتلال حول استخدامات غاز الهيليوم بغزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

استنكرت وزارة الصحة الفلسطينية الادعاءات الباطلة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي حول استخدامات غاز الهيليوم الطبي في قطاع غزة.

وقالت الصحة في بيان لها مساء الاربعاء "ان تلك الادعاءات الباطلة تؤكد على ان الاحتلال الاسرائيلي قد خسر أمام التعاطف الانساني , وخاصة بعد استهدافه للطواقم الطبية وسيارات الاسعاف , ويبحث عن ذرائع لخلط الأوراق لقتل المزيد من المرضى وحرمانهم من العلاج."

واضافت "ان قرار قوات الاحتلال بتقييد دخول غاز الهيليوم للمستشفيات سيكون له تداعيات خطيرة على حياة المرضى وخاصة من هم بحاجة لخدمات الرنين المغناطيسي , وعددهم يزيد عن 3000 مريض شهريا ."

واعتبرت ان "هذا القرار يأتي منسجماً مع اجراءات المحتل التي تهدف الى تقويض العمل الصحي واستهداف الانسان الفلسطيني وسلبه لأبسط حقوقه المكفولة دوليا ومنها حق الوصول للخدمات الصحية . "

وقالت الصحة "ان الوزارة وبانتهاجها سياسة الابواب المفتوحة أمام جميع الجهات الدولية المختصة , تؤكد زيف هذا الادعاء وتطالب كافة الجهات الدولية و على رأسها منظمة الصحة العالمية و اللجنة الدولية للصليب الاحمر بتفنيد هذه المزاعم".

وقال وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إنه أصدر تعليمات جديدة بـ "تقييد" دخول غاز الهيليوم (يُستخدم في الاحتياجات الطبية الضرورية) إلى قطاع غزة.

وادعى ليبرمان في تصريح صحفي؛ خلال جولة على الحدود مع غزة، امس الثلاثاء، بأن غاز الهيليوم يُستخدم من قبل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لـ "أغراض إرهابية؛ كإطلاق بالونات حارقة".

وتابع: "الجيش عثر على حل لمواجهة موجة الطائرات والبالونات الحارقة، حيث تمكن من اعتراض ثلثي عدد الطائرات والبالونات الحارقة".

وهدد الوزير الإسرائيلي "إذا استمر استخدام الهيليوم للإرهاب سيتم منع إدخاله منعًا باتًا".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمشاهدمنالتجمعالبدويالخانالاحمرالمهددبالهدمفيالقدس
صوروقفةاحتجاجيةلأهاليتلالرميدةفيالخليلعلىسياسةالحواجزالعسكرية
صورشاطئبحرغزة
صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدمحمدأبودقة

الأكثر قراءة