2018-09-25الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين24
الخليل22
غزة26
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-06-14 05:51:10

الخارجية التركية ترحب باعتماد قرار يدعو لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

أنقرة - وكالة قدس نت للأنباء

رحبت وزارة الخارجية التركية بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار تركي جزائري بشأن توفير الحماية الدولية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها، فجر الخميس، "أعضاء المجتمع الدولي أثبتوا مجددًا أن الشعب الفلسطيني لن يترك وحيدًا مطلقًا"، معربة عن ترحيبها بالموقف الأممي حيال الفلسطينيين.

ولفتت أن "القرار يعتبر ردًا على الانتهاكات الكبيرة التي تضرب الحقوق الأساسية للفلسطينيين، وفي مقدمتها الحق في الحياة".

وشددت في البيان على أن "امتناع بعض الدول الأعضاء بالمنظمة الأممية عن التصويت لصالح مشروع القرار، أمر يدعو للتفكير بشكل كبير".

وتابعت "ننتظر من أمين عام الأمم المتحدة أن يسرع في تنفيذ ما يقتضيه قرار الحماية الدولية للفلسطينيين حتى تتسنى محاسبة المسؤولين عن المجزرة التي ارتكبت بحق المدنيين منهم، وليكون ذلك ردعًا يمنع تكرار مثل هذه الأحداث مستقبلًا"

وشددت على أن تركيا ستواصل تعقب الخطوات التي سيتم اتخاذها مستقبلًا في هذا الموضوع، وستواصل الوقوف إلى جوار الشعب الفلسطيني.

ومساء الأربعاء، حصل مشروع القرار المقدم من قبل تركيا والجزائر على موافقة 120 دولة مقابل اعتراض 8 دول وامتناع 45 دولة عن التصويت.

وأعلن رئيس الجمعية العامة للمنظمة الدولية، ميروسلاف لاجاك، اعتماد مشروع القرار الذي يدين قتل المتظاهرين الفلسطينيين علي يد قوات الجيش الإسرائيلي ويدعو لتوفير حماية دولية للسكان المدنيين منهم في أراضيهم المحتلة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالشهيدمحمدابوالصادقعامالذيقضىبرصاصالاحتلالشمالالقطاع
صورإضرابشامليعمكافةمؤسساتالأونروافيغزة
صورمتضامنونونشطايزرعونأشجارافيالخانالأحمر
صورفعالياتالارباكالليليعلىحدودقطاعغزة

الأكثر قراءة