2018-09-25الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس19
جنين21
الخليل18
غزة22
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-06-14 20:23:59

اللجنة القانونية ترحب بقرار الجمعة العامة للأمم المتحدة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

رحبت اللجنة القانونية والتواصل الدولي بالهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار  باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار  المعنون بـــ "حماية السكان المدنيين الفلسطينيين".

ودعت اللجنة في بيان لها، اليوم الخميس، القيادة الفلسطينية إلى استثمار القرار وتبني استراتيجية وطنية تقوم على تدويل الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي وتفعيل الآليات الدولية لضمان محاسبة ومقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل.

واعتبرت اللجنة أن القرار "يشكل أساسًا معقولًا لتفعيل الآليات الدولية المختلفة من أجل ضمان إنهاء الاحتلال طويل الأمد للأراضي الفلسطينية".

وطالبت اللجنة القانونية والتواصل الدولي المجتمع الدولي بضرورة توفير حماية دولية للمدنيين من الاحتلال، وضمان إجباره على إنهاء حصاره المفروض منذ أكثر من 10 سنوات على قطاع غزة، ووقف جرائمه تجاه المتظاهرين السلميين.

كما طالبت الأمين العام للأمم المتحدة، بأهمية العمل وفقا لمسؤولياته بناء على ميثاق الأمم المتحدة، والاتفاقيات الدولية المعنية بالقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وبناء على القرار، بالعمل على وجه السرعة لتبني واقتراح آلية حماية دولية للمدنيين الفلسطينيين في ظل الاحتلال.

ومساء أمس لأربعاء، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار مقدم من تركيا والجزائر يدعو إلى توفير الحماية للفلسطينيين، بعد حصوله على موافقة 120 دولة مقابل اعتراض 8 دول وامتناع 45 دولة عن التصويت.

و أعلن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ميروسلاف لاجاك، اعتماد مشروع القرار الذي يدين قتل المتظاهرين الفلسطينيين على يد قوات الجيش الإسرائيلي ويدعو لتوفير حماية دولية للسكان المدنيين على أراضيهم المحتلة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالشهيدمحمدابوالصادقعامالذيقضىبرصاصالاحتلالشمالالقطاع
صورإضرابشامليعمكافةمؤسساتالأونروافيغزة
صورمتضامنونونشطايزرعونأشجارافيالخانالأحمر
صورفعالياتالارباكالليليعلىحدودقطاعغزة

الأكثر قراءة