المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله23
نابلس22
جنين25
الخليل23
غزة26
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6762
دينار اردني5.185
يورو4.1748
جنيه مصري0.2054
ريال سعودي0.9803
درهم اماراتي1.001
الصفحة الرئيسية »
2018-06-18 04:41:36
والمقاومة تطلق رشقة صواريخ

الطيران الاسرائيلي يغير على اهداف في قطاع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اغار الطيران الحربي الاسرائيلي،فجر الاثنين، على عدة اهداف تابعة للمقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة من شمال قطاع غزة، فيما سمع دوي صفارات الانذار بمستوطنات "غلاف غزة" اثر اطلاق رشقة صواريخ من القطاع.

وافاد مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان إستراحة على ساحل بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة تعرضت للقصف بعدد من الصواريخ من قبل طائرات استطلاع (بدون طيار) وتلاه قصف مماثل من طائرات حربية إسرائيلية، دون إصابات، سوى اضرار كبيرة بالمكان.

كما تعرض موقع "السفينة" التابع للمقاومة شمال غرب غزة للقصف بعدد من الصواريخ من طائرات بدون طيار وتلاه قصف من طائرات حربية، دون اصابات، سوى اضرار كبيرة بالموقع والمنازل المجاورة.

وفي وقت لاحق، تعرض موقع تابع للمقاومة بمنطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة للقصف بعدد من الصواريخ من طائرات بدون طيار وتلاه قصف من طائرات حربية، دون اصابات، سوى حريق اندلع بالموقع وتم السيطرة عليه.

وافاد شهود عيان بان الطائرات الاسرائيلية قصفت فجر اليوم ثلاثة مواقع تتبع للمقاومة، بنحو 12 صاروخ، فيما لا زالت اجواء القطاع تشهد تحليق مكثف من قبل الطائرات.

الى ذلك ذكرت تقارير عبرية بان تم تشغيل صافرات الانذار في مستوطنات "غلاف غزة"، اثر اطلاق المقاومة الفلسطينية رشقة صورايخ من القطاع، وذلك بالتزامن من تنفيذ الطائرات الاسرائيلية غارات على القطاع .

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي انه " اطلاق صافرات الانذار في المجلس المحلي "ساحل أشكلون" والمنطقة الصناعية "أشكلون" بعد رصد إطلاق ٣ قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، حيث سقطت إحداها كما يبدو داخل قطاع غزة".

وقال المتحدث باسم الجيش ان " سلاح الجو الاسرائيلي هاجم 9 اهداف داخل موقعين لحماس وبنية تحتية لتصنيع الاسلحة، ردا على اطلاق طائرات ورقية وبلالين حارقة تجاه مناطق "غلاف غزة"، وهو ما يشكل تهديدا وخطرا على السكان هناك وهذا يعتبر عملا "ارهابيا".حسب قوله

وشدد على على ان الجيش الاسرائيلي مصمم على الاستمرار في هجماته لوقف ذلك، حتى وان كان ذلك بحاجة لاستجابة اكبر(..)ولدى الجيش القدرة الاستخباراتية والتشغيلية للضرب بقوة اكبر وبكثافة أعلى" محملا حركة حماس تتحمل المسؤولية عن جميع الاحداث والعواقب. حد قوله

وكان الجيش الاسرائيلي، قد قال امس انه اطلق النار قرب مطلقي بالونات وطائرات ورقية حارقة جنوب قطاع غزة، دون وقوع اصابات.

كما قصف سيارة مدنية، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، قال انها تعود لاحد مسؤولي خلايا إطلاق الطائرات الورقية، دون ان يؤدي ذلك الى وقوع إصابات.

وحمل جيش الاحتلال الإسرائيلي حركة حماس المسؤولية عن اطلاق الطائرات الورقية الحارقة.

وبحسب معطيات كشفتها لجنة الامن والخارجية بالكنيست الاسرائيلي، الخميس الماضي، فان البالونات والطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها فلسطينيون من القطاع، اسفرت عن اندلاع اكثر من 400 حريق بتلك المستوطنات.

ووفق المعطيات ذاتها، فان تكلفة مواجهة تلك الحرائق بلغت نحو 2 مليون شيكل إسرائيلي (نحو 554 الف دولار).

ويطلق شبان فلسطينيون طائرات ورقية وبالونات حارقة، باتجاه مستوطنات "غلاف غزة" منذ بداية مسيرات "العودة" التي انطلقت نهاية مارس/اذار الماضي، ما اسفر عن احراق الاف الدونمات الزراعية الاسرائيلية.

 

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورصيادفلسطينييصنعقاربمن700زجاجةفارغةلتأمينلقمةعيشه
صورمسيرةكسرالحصارشمالقطاعغزة
صورتدريباتلجيشالاحتلالبمنطقةنابلسلمحاكاةسيناريوهاتمختلفة
صورحركةشرائيةضغيفةباسواقالاضاحيفيقطاعغزة

الأكثر قراءة