2018-11-13الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين12
الخليل11
غزة13
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-06-19 14:03:52
هناك من يريده أبدياً..

أبو سيف: ما حصل أمس نقطة سوداء أخرى في سجل الانقسام

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال الناطق باسم حركة فتح عاطف أبو سيف: "إن فعالية الأمس لم تكن لحركة فتح، ولكنها كانت للأسرى المحررين من جميع التنظيمات".

ولفت أبو سيف في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إلى أن "خلق الأعذار من قبل حماس ونظرية المؤامرة لم تعد تنطلي على شعبنا"،  مشيراً إلى أن "هناك جهة مسؤولة عن الأمن في قطاع غزة، وأنه ليست حركة فتح فقط، ولكن جميع الفصائل قالت أن هناك قوى من حماس تتلّفح بالكوفية هجمت على المحتجين سلمياً الذين خرجوا مطالبين بإنهاء الانقسام".

وشدد أنه "على حماس أن تتحمل المسؤولية الكاملة عمّا حصل، وأن عليها أن تتوقف عن اتهام الآخرين"، لافتاً إلى أن "ما حصل بالأمس يعكس مستوى الحريات المتدنية في قطاع غزة والتضييقيات التي يتعرض لها المواطنون وهم يدافعون عن حقوقهم الأساسية، حقهم في استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام".

وتابع أن "على حماس أن تعتق الوحدة الوطنية وتطلق سراحها من أجل استعادة الوحدة الوطنية"، مشدداً على أن "ما حصل بالأمس هو صورة مسيئة للشعب الفلسطيني ويجب ألّا تتكرر"، داعياً إلى محاسبة المسؤولين عنها، وعدم الاكتفاء بالبيانات والإدانات والشجب.

وأضاف "ما حصل هو نقطة سوداء أخرى في سجل الانقسام، تؤكد أن هناك من يدافع عنه ويريده أن يصبح أبدياً"، مستنكراً في ذات الوقت الاعتداء على أمهات الأسرى البواسل وكذلك قيام البعض بتمزيق العلم الفلسطيني.

وختم قائلاً : "نحن في حركة فتح نؤكد على أنه يجب الاستمرار في النضال من أجل إنهاء الانقسام، ونفخر بأسرانا الذين قدموا وثيقة الوفاق الوطني لرأب الصدع وإنهاء الانقسام، ولنا الفخر بكل نضالات الحركة الأسيرة، ونقول لهم ما كان يقول أبو عمار "يا جبل ما يزك ريح".

يذكر أن قيادة حراك الأمس قالت أنه من "حق شعبنا مواصلة نضاله الوطني والديمقراطي من أجل إسقاط الانقسام وإنهاء كل تداعياته الكارثية على شعبنا بما فيها  إلغاء جريمة الإجراءات العقابية المفروضة على أهلنا في قطاع غزة، وصولاً لإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية".

ودعت قيادة الحراك لوقفة وطنية لمحاسبة وملاحقة كل المتسببين بالاعتداء على المتظاهرين في ساحة السرايا، مُشددةً على "حق الجماهير في التظاهر وحرية التعبير عن رأيها في مجمل القضايا الوطنية والديمقراطية".



مواضيع ذات صلة