المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس26
جنين28
الخليل26
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-07-08 12:16:05
مئة يوم على بدايتها..

منصور: مسيرات العودة مستمرة بأهدافها الإستراتيجية والتكتيكية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار حسين منصور، أن مرور مئة يوم على مسيرات العودة، يبرهن على تحولها لمشروع نضالي  بانخراط كل الطاقات الشعبية والفصائلية.

وقال منصور في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "المسيرات جسدت الوحدة الوطنية الفلسطينية تحت العلم الفلسطيني بعد انحياز كبير نحو الفصائلية والحزبية، الأمر الذي أعطى صورة ايجابية أن الشعب الفلسطيني بكل اختلافاته السياسية يرفض المؤامرات وعلى رأسها صفقة القرن".

وشدد قائلاً: "المسيرات نجحت في عودة المشروع الوطني والفلسطيني إلى صدارة الصورة على المستوى العربي والإقليمي والدولي، بالإضافة لتسليطها الضوء على معاناة سكان قطاع غزة،والوضع اللاانساني هناك".

وحذر من محاولات تضخيم بعض النقاط الصغيرة لمسيرات العودة، منوهاً إلى أن ضريبة نضال الشعوب ضد الاحتلال أن تدفع أثمان الاحتلال، من الشهداء والجرحى، مشدداً على ضرورة تعظيم الخسائر في صفوف الاحتلال وتقليصها في صفوف أبناء شعبنا.

ولفت إلى أن مسيرات العودة ستصل إلى كافة أماكن تواجد أبناء شعبنا في الداخل والخارج، لكن الظروف المحيطة بأبناء شعبنا في الضفة الغربية من الاحتلال، بالإضافة للقبضة الأمنية نتيجة التنسيق الأمني للأجهزة الأمنية الفلسطينية مع الاحتلال تحول دون تمدد مسيرات العودة لمناطق التماس مع الاحتلال".

واستدرك قائلاً: " المسيرات التي خرجت في الضفة الغربية لرفع العقوبات المفروضة على القطاع، ترجمة لمسيرات العودة".

وشدد على استمرار مسيرات العودة بأهدافها الإستراتيجية والتكتيكية وأنها عملية تراكمية، لافتاً إلى تأثيرها على المستوطنين الذين يقطنون غلاف القطاع، الأمر الذي أدى إلى وجود آراء داخل جنرالات الاحتلال إلى إيجاد حلول للقطاع، لعدم تحملهم لتأثيرها على كافة مناحي الحياة، وللضغط الدولي .

وقال لمتحدث باسم "حماس" حازم قاسم، في بيان: "بعد مئة يوم على انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار، يزداد إصرار شعبنا بكل مكوناته على مواصلة هذه الوسيلة النضالية حتى تحقيق أهدافها، وكسر الحصار المفروض على القطاع".                           



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعالشهيدالفتىمؤمنابوعيادةالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقرفح
صورمسيرةلموظفيالأونروافيغزة
صورتشييعجثمانالشهيداحمدعمرفيمخيمالشاطئغربغزة
صورتشيعجثمانالشهيدمحمدابوناجيفيشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة