2018-10-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله24
نابلس24
جنين26
الخليل22
غزة25
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-07-08 14:37:45
ملف غزة على طاولة الاجتماع..

ماذا سيناقش اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم؟

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال المتحدث باسم حركة فتح عاطف أبو سيف إن "اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح سيناقش الوضع الداخلي الفلسطيني وما آلت إليه الأوضاع الداخلية الفلسطينية".

وأضاف أبو سيف في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "سيناقش الاجتماع أيضاً، الحراك السياسي والمحاولات الأمريكية لفرض صفقة القرن وسبل مواجهة ذلك، إلى جانب الوضع الميداني والهجمة الاستيطانية الإسرائيلية وما يجري في الخان الأحمر".

وفي معرض سؤاله حول ملف غزة ومدى حضوره على طاولة الاجتماع، قال: "عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "عزام الأحمد" كان في مصر، وسيطلع اللجنة المركزية على نتائج الاجتماعات"، لافتاً  إلى أن "الأحمد أبلغ الأخوة المصريين بوجهة نظر فتح والقيادة الفلسطينية بضرورة تفعيل ملف المصالحة على قاعدة تنفيذ الاتفاقيات التي تمت مع حركة حماس، وليس على قاعدة فتح حوارات واتفاقيات جديدة".

ولفت إلى أن "ملف غزة مرتبط أصلاً بالصفقة الأمريكية وتساوق بعض الأطراف على تقديم غزة على أنها قضية إنسانية، وإيجاد حلول إنسانية على حساب الحقوق السياسية، الأمر الذي لن يكون".

وأضاف "الكرة في ملعب حماس، والمصريون يراقبون تنفيذ اتفاق المصالحة، وإذا تم تنفيذ الاتفاقيات التي وُقعت نحن في حركة فتح جاهزون".

 وختم قائلاً : "حماس هي من تعطّل عمل الحكومة، ونحن جاهزون لأي نوع من الرقابة الشعبية والفصائلية والمصرية، ولكن نريد تنفيذ الاتفاقيات التي وقعت وصولاً للمهمة الأساسية للحكومة، وهي التحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية، يكون فيها الخيار وكلمة الفصل للشارع والمواطن".

يذكر أنه من المقرر أن تعقد اللجنة المركزية لحركة "فتح" مساء اليوم الأحد، اجتماعًا مهمًا برئاسة الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله؛ لبحث الأوضاع الداخلية وآخر المستجدات على الصعيد السياسي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صووقفةفيغزةتضامنامعالمناضلاللبنانيجورجعبدالله
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ13شمالغربقطاعغزة
صوروفدمناللجنةالرئاسيةالعليالمتابعةشؤونالكنائسفيفلسطينيزورالخانالأحمر
صورمستوطنونيحتشدونقبالةقريةالخانالأحمربحمايةجيشالاحتلال

الأكثر قراءة