المدينة اليومالحالة
القدس29
رام الله28
نابلس27
جنين30
الخليل28
غزة29
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6491
دينار اردني5.147
يورو4.2371
جنيه مصري0.2039
ريال سعودي0.9731
درهم اماراتي0.9936
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-07-09 11:37:59
مقبرة مركزية للمستوطنين جنوب الخليل..

دغلس: توسعة مقابر المستوطنين لتأمين عدم انسحابهم من الضفة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، أن إقامة مقبرة مركزية جديدة للمستوطنين بجوار المنطقة الصناعية جنوب مدينة الخليل في الضفة الغريبة، يعد جزءاً لا يتجزأ من عملية مصادرة الأراضي في الضفة الغربية.

وقال دغلس في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء" إن " أي حكومة للاحتلال الإسرائيلي سترضخ لمعتقدات المستوطنين، بشأن إقامة مقابر لدفن موتاهم وتوسعتها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك لتأمين عدم الانسحاب منها ومصادرة الأراضي وإقامة المستوطنات".

واستهجن قائلاً: " الاحتلال ومستوطنيه يتعامل مع الأراضي المصادرة، وكأنه لا يوجد ضفة غربية تابعة للشعب الفلسطيني، وإنما كأنها جزء من الأراضي المحتلة عام 1948".

ولفت إلى الصعوبات التي تواجه المواطنين الفلسطينيين، جراء إقامة وتوسعه مقابر المستوطنين داخل المدن الفلسطينية، نتيجة إحاطتها بالحواجز والأسوار وأبراج المراقبة العسكرية، لتوفير الحماية للمستوطنين أثناء زيارتها.

وشدد قائلاً: "إسرائيل تعمل على خمس تجمعات استيطانية، منها تجمع في جبل الخليل، ومستوطنة غشون عتصيون جنوب نابلس وآخر في منطقة سلفيت بنابلس".

ونوه إلى صعوبة التصدي لسياسية إسرائيل الاستيطانية في الضفة الغربية، في ظل الواقع العربي والإقليمي والدولي، وخاصة مع الانحياز الفاضح لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى إسرائيل، مستدركاً: "ليس أمامنا إلا المقاومة الشعبية ومحاربة إسرائيل على الأرض".

ولفت إلى انحياز محاكم الاحتلال في قراراتها لصالح الاحتلال، والذي تم ترجمته بإحباط ما يعادل 93% من قراراتنا ضد الاستيطان، في الوقت الذي تعرقل تنفيذ 7% من القرارات التي ننجح في استصدارها لصالح ملاحقة إسرائيل في المحافل الدولية.

وبحسب القناة العبرية السابعة صباح اليوم الاثنين، فإنّ هذه أول مقبرة مركزية تبنى منذ 20 عامًا، وستقام بعد الاتفاق على إنهاء خلافات طويلة بشأنها بين مجلس أقاليم المستوطنات، على مساحة140 دونمًا، ويتوقع أن تضم 25 ألف قبر.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح
صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة
صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون

الأكثر قراءة