2018-11-13الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس16
جنين18
الخليل15
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-07-10 14:06:33
مسيرات العودة مستمرة حتى تحقق هدفها المنشود

أبو ضلفة: تشديد الحصارعلى القطاع يهدف لتمرير صفقة القرن

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي ومنسق اللجنة القانونية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار رفيق أبو ضلفة، أن تشديد الاحتلال الإسرائيلي الحصار المفروض على قطاع غزة، عبر اغلاقه معبر كرم أبو سالم، بذريعة وقف الطائرات الورقية الحارقة، يهدف إلى الضغط على شعبنا وفصائله لتمرير "صفقة القرن" التي ترمي لتصفية القضية الفلسطينية نهائياً.

وقال أبو ضلفة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "شعبنا ابتدع فكرة الطائرات الورقية، لكي يصل العلم الفلسطيني إلى عمق أراضينا المحتلة منذ العام 1948، دحضاً لمقولة الاحتلال " الكبار يموتون والصغار ينسون".

وشدد قائلاً: "مسيرات العودة، انطلقت من أجل تحقيق حق العودة للاجئين الفلسطينيين وفقاً للقرار 194، ولكسر الحصار المفروض على القطاع منذ 12 عاماً، مستدركاً: "سوف تستمر المسيرات من أجل تحقيق الهدف المنشود".

واستهجن قائلاً: "المحتل الإسرائيلي منزعج من طائرة ورقية، في الوقت الذي يقوم بقتل المتظاهرين العزل بدم بارد، وبخنقهم بالغازات السامة، وبإتلاف مئات الدونمات على حدود التماس بالمبيدات السامة، مستدركاً: "الاحتلال لن ينجح في كسر إرادة شعبنا".

وشدد على ضرورة تفعيل محكمة الجنايات الدولية، القضايا المرسلة لها بشأن جرائم إسرائيل بحق أبناء شعبنا، ومنوهاً في ذات الوقت على استمرارية المسيرات بطابعها السلمي التطوعي، لتحقيق حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وليس في القدس، في إشارة لرفض أن تكون إحدى ضواحي المدينة عاصمة".

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين إغلاق معبر كرم أبو سالم مع قطاع غزة ، وأكد أنه سوف يضيق الخناق على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وتوعد نتنياهو باتخاذ المزيد من الخطوات الإضافية، دون أن يوضح تفاصيلها.

وقد دانت حماس هذه الإجراءات، وحملت حكومة الاحتلال النتائج المترتبة على سياساتها العنصرية والمتطرفة.



مواضيع ذات صلة