المدينة اليومالحالة
القدس29
رام الله28
نابلس27
جنين30
الخليل28
غزة29
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6491
دينار اردني5.147
يورو4.2371
جنيه مصري0.2039
ريال سعودي0.9731
درهم اماراتي0.9936
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-07-12 18:24:12

قرار من العليا الإسرائيلية بتجميد هدم الخان الأحمر حتى 15 آب

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

تمكن محامو هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الخميس، من استصدار قرار من  المحكمة العليا الاسرائيلية، يقضي بتأجيل النظر في ملف الخان الأحمر وتجميد الهدم حتى الخامس عشر من شهر آب المقبل.

ويأتي قرار المحكمة الإسرائيلية هذا عقب قرار أصدرته الإثنين الماضي بتأجيل ترحيل تجمع الخان الأحمر حتى الاثنين المقبل

وكانت قد إنسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلى من تجمع الخان الأحمر البدوى جنوب شرق القدس المحتلة، بالتزامن مع دعوات لإقامة صلاة الجمعة والاعتصام في الخان الأحمر. وذلك مع مواصلة المعتصمين احتجاجهم ضد إغلاق قوات الاحتلال كافة مداخل التجمع بالحواجز الأسمنيتة ومنع الفلسطينيين من الوصول إليهم، بحجة أن المنطقة أصبحت منطقة عسكرية مغلقة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، جماهير الفلسطينيين للنفير العام، غداً الجمعة في "جمعة الوفاء لأهلنا في الخان الأحمر" على حدود قطاع غزة الشرقية.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي لها، أن جمعة الخان الأحمر تأتي بعد مرور 100 يوم على مسيرة العودة، مبينة أن المسيرات ستنطلق بعد صلاة العصر مباشرة من مساجد وشوارع ومفترقات قطاع غزة.

يذكر أن الخان الأحمر ، تعرض لهجمة شرسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي حيث أقدم الاحتلال على هدم تجمعات سكنية فيه واعتدى على نسائه ورجال.

فيما اعتبرت القوى والفصائل هدم الخان الأحمر خطوة متطرفة لم يسبق لها مثيل ومثابة نقل قسري لسكان محميين داخل أراض محتلة، ويشكل جريمة حرب.

وكان المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، ذكر في تقرير له، بأن الأسبوع الماضي كان شاهدا على جريمة تطهير عرقي جديدة تعد لها سلطات وقوات الاحتلال بمحاولة محو قرية الخان الأحمر، في عملية اقتلاع وتهجير وتطهير شاملة لأهداف استيطانية، موضحا أن ما تمارسه إسرائيل من النقب إلى الخان الأحمر هو تهجير قسري وتطهير عرقي في خدمة المشروع الاستيطاني.

وأشار التقرير الأسبوعي الصادر عن المكتب إلى أن سكان الخان الأحمر ومعهم متضامنون جاءوا من مختلف المحافظات ووقفوا أمام مخطط التطهير العرقي والتهجير القسري إما إلى منطقة النويعمة قرب أريحا، أو إلى منطقة قريبة من بلدة أبو ديس في محاولة لتنفيذ المخطط الاستيطاني الكبير المعروف باسم "إ1" لربط مستوطنة معاليه أدوميم ومستوطنة كفار أدوميم بمدينة القدس المحتلة وتوسيع حدود المدينة على حساب الفلسطينيين.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح
صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة
صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون

الأكثر قراءة