المدينة اليومالحالة
القدس19
رام الله19
نابلس20
جنين22
الخليل18
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6438
دينار اردني5.1393
يورو4.2448
جنيه مصري0.2036
ريال سعودي0.9717
درهم اماراتي0.9922
الصفحة الرئيسية »
2018-07-12 21:31:23

"العفو الدولية": القانون الأيرلندي خطوة تستحق الترحيب

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

رحبت منظمة العفو الدولية بالجهود التشريعية في أيرلندا لحظر بعض الأنشطة الاقتصادية مع المستوطنات غير القانونية في الأراضي التي تعتبر محتلة بموجب القانون الدولي، مثل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 وقالت المنظمة في بيام لها، اليوم الخميس، "تساهم الأنشطة التجارية في أو مع المستوطنات غير القانونية، مثل التجارة في السلع والخدمات الاستيطانية، في اقتصاد هذه المستوطنات، وبالتالي إلى ترسيخها ونموها وتوسعها."
وأوضحت بان الدول التي تشجع أو تسمح بهذه الأنشطة تمنح على الأقل ضمنيًا الاعتراف بوضع غير قانوني، وتساعد في الحفاظ عليه، وبالتالي تعمل ضد التزاماتها الدولية بعدم الاعتراف بأنها قانونية، وليس للمساعدة في إبقاء وضع غير قانوني (إنشاء المستوطنات من قبل سلطة محتلة في الأرض المحتلة).
ودعت منظمة العفو الدولية الدول إلى حظر استيراد البضائع من المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحظر الشركات التي يقع مقرها في أراضيها من العمل في المستوطنات الإسرائيلية، أو الاتجار في سلع وخدمات المستوطنات الإسرائيلية.
واعتبرت ان مشروع قانون مراقبة النشاط الاقتصادي (الأراضي المحتلة) لعام 2018 يشكل "خطوة هامة تجاه امتثال أيرلندا لالتزاماتها الدولية بعدم الاعتراف وعدم المساعدة في إقرار وضع غير قانوني بموجب القانون الدولي، والتزامها بضمان احترام اتفاقيات جنيف."

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح
صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة
صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون

الأكثر قراءة