2018-10-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله24
نابلس23
جنين26
الخليل23
غزة26
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-07-15 23:20:22
المقاومة لديها بنك أهداف في الأراضي المحتلة

أبو أحمد فؤاد: محور المقاومة مستعد للقيام بواجبه إذا استدعى الأمر

موسكو – وكالة قدس نت للأنباء

قال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أبو أحمد فؤاد إنه لا يتوقّع أن تقوم إسرائيل بتوسيع عدوانها على قطاع غزة "لأن الرد سيكون من أسلحة متطورة"، مشيراً إلى أن المقاومة الفلسطينية لديها بنك أهداف في الأراضي المحتلة.

وأكد أبو أحمد فؤاد في حديث لقناة "الميادين" الفضائية، على موقف رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" إسماعيل هنية بشأن ضرورة أن يكون رد المقاومة فاعلاً.

وإذ لفت فؤاد إلى أن التوقيت والأسلوب في الرّد على العدوان الإسرائيلي ستحدّده غرفة العمليات المشتركة في غزة، حذّر من أن رد المقاومة الفلسطينية على أي عدوان سيكون قاسياً وقوياً، مشدداً على أن التنسيق موجود مع المقاومة في لبنان.

أبو أحمد فؤاد اعتبر أنه هناك احتمالاً أن تتسع المواجهة، مؤكداً أن محور المقاومة مستعد للقيام بواجبه إذا استدعى الأمر ذلك.

وتحدث أبو أحمد فؤاد عن إمكانيات متوفّرة لدى فصائل المقاومة في غزة تستطيع من خلالها الوصول إلى العمق الإسرائيلي وضرب الأهداف المؤلمة، قائلاً إن هذه المرحلة تمنع إسرائيل من القيام بعمليات عسكرية واسعة على أية جبهة.

وأشار أبو أحمد فؤاد إلى أنه لم يلمس خلال وجوده في روسيا (حيث يقوم بزيارة) أي تدخل من قبل الرّوس في قضية غزة، "لأن الإسرائيليين لا يطلعون موسكو على ما يجري"، بحسب تعبيره.

وكشف نائب الأمين العام للجبهة الشعبية أن الروس أبلغوا الجبهة أنهم لم يطّلعوا على ما يُسمّى "صفقة القرن"، وأنهم لن يستبدلوا قرارات الشرعية الدولية بأية خيارات أخرى بشأن القضية الفلسطينية، كما أكّد الروس أن "صفقة القرن ومهما كانت لن تمرّ طالما رفضها الفلسطينيون".

ودعا أبو أحمد فؤاد إلى استعادة الوحدة الوطنية لمواجهة "صفقة القرن" التي بدأ تطبيقها باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وفق قوله، متهماً واشنطن بأنها تعمل لترتيبات تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار أبو أحمد فؤاد إلى أن "إسرائيل ترد على النضالات الشعبية بالقصف بطائرات "أف 16" وتطالب بوقف الطائرات الورقية.

ودعا المسؤول الفلسطيني إلى سحب الاعتراف ب إسرائيل وإلى إلغاء اتفاقية أوسلو، كما تحدث عن محاولات مصرية جدية لإنجاز المصالحة الفلسطينية  وتشكيل حكومة وحدة وطنية ، معتبراً أنه إذا بقي الانقسام فإن كل الفلسطينيين سيدفعون أثماناً باهظة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ13شمالغربقطاعغزة
صوروفدمناللجنةالرئاسيةالعليالمتابعةشؤونالكنائسفيفلسطينيزورالخانالأحمر
صورمستوطنونيحتشدونقبالةقريةالخانالأحمربحمايةجيشالاحتلال
صورأبومازنأثنالقاسلطانعمانقابوسبنسعيدفيقصرالبركةفيمسقط

الأكثر قراءة