2018-08-14الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله26
نابلس26
جنين29
الخليل26
غزة28
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6856
دينار اردني5.1983
يورو4.1931
جنيه مصري0.2059
ريال سعودي0.9827
درهم اماراتي1.0034
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-07-17 17:05:30

نتنياهو: الجيش الإسرائيلي مستعد لكل السيناريوهات في غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو  إن "الجيش الإسرائيلي مستعد لمواجهة كل السيناريوهات في غزة"،  رافضا الكشف عن ما إذا كانت التطورات الحالية ستؤدي إلى حرب.

وأضاف نتنياهو "نحن نخوض معركة تشمل تبادل الضربات وأستطيع أن أقول لكم إن الجيش مستعد لمواجهة جميع السيناريوهات".

وردا على سؤال إن كان يعتقد أنه يمكن حل الأزمة الراهنة بدون التوصل إلى معركة واسعة النطاق، تابع "أؤمن بأننا نتخذ الخطوات الصحيحة. من الجدير أن الطرف الآخر سيلتفت ليس فقط إلى ما نقوله بل أيضا إلى ما نفعله".

جاء ذلك بعد أن اجرى نتنياهو اليوم جلسة لتقدير الموقف في مقر قيادة فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي حضرها كل من وزير الجيش أفيغدور ليبرمان ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش غادي أيزنكوت ورئيس (الشاباك) نداف أرغمان ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات ومسؤولون أمنيون كبار آخرون.

وقال نتنياهو: "تصادف اليوم الذكرى الرابعة لمقتل الملازم أول هدار غولدين  ونحن ملتزمون بإعادته وبإعادة الرقيب أول أورون شاؤول ومواطنينا الإثنين المحتجزين لدى حماس إلى دولة إسرائيل".

من جانبه قال ليبرمان إن "الجيش مستعد لكل سيناريو فيما يتعلق بقطاع غزة".

وكتب ليبرمان في تغريدة على حسابه في "تويتر" بعد زيارة قام بها لمقر القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، المسؤولة أيضا عن قطاع غزة:" الجيش مستعد لكل كل سيناريو في الجنوب وفي الشمال، في الحرب وفي الروتين ".

وأضاف" الجيش يعلم ماذا يفعل ومتى يفعل، نحن من يحدد قواعد اللعبة وليس أي أحد آخر".

وقال ليبرمان لهيئة البث الإسرائيلية، "إسرائيل مستعدة لخوض معركة واسعة في قطاع غزة".

وأضاف" الكرة الآن في ملعب حماس، وإسرائيل سترد بقوة على كل استفزاز."

وتابع ليبرمان إن إسرائيل "بذلت كل جهد ممكن لتفادي مواجهة شاملة في القطاع او عملية عسكرية واسعة فيه وهي مصممة على التوضيح لحماس أنه من المستحسن لها أن تغير سلوكها وإلا سيبقى معبر كيرم شالوم (كرم ابو سالم) مغلقاً".



مواضيع ذات صلة