2018-11-19الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس21
جنين22
الخليل20
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-07-17 20:34:49

الأحمد: أنا متفائل جداً بإنهاء الانقسام في هذه الجولة من الحوار

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، اليوم الثلاثاء، وجود رؤية مصرية للمصالحة الفلسطينية، لافتا إلى أن الأيام والساعات المقبلة سوف تشهد اتصالات مكثفة ومتسارعة قد تتوج بإعلان المصالحة.

وأضاف الأحمد في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية، أن مصر تعمل على بلورة رؤية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، والأيام والساعات القادمة ستشهد اتصالات حثيثة ومتسارعة ومكثفة، قد تتوج بإعلان المصالحة الفلسطينية على قاعدة تطبيق ما اتفق عليه في اتفاقات المصالحة السابقة".

وأوضح أن ما نقله الطاقم المصري المسئول عن الملف الفلسطيني، بعد لقائهم وفد حركة حماس، يبعث على التفاؤل والارتياح الشديد في إنجاز ملف المصالحة، مشيرًا إلى أن الحديث عن التفاصيل بشكل محدد سيكون بعد بلورة الجانب المصري للأفكار النهائية، وبعد الانتهاء من اللقاءات التي تجريها مصر الآن مع أكثر من طرف.

وقال الأحمد : "هناك رؤية مصرية وأنا متفائل جدًا بإنهاء الانقسام الفلسطيني في هذه الجولة من الحوار، وأعتقد أن المصريين لا يطرحون شيئًا في الهواء، مضيفًا "أنَّ مصر تبذل جهودًا جبارة لإنجاز المصالحة الفلسطينية".

وأوضح بأن حركة فتح أبلغت الجانب المصري أنها وضعت تصرفاتها وقراراتها تحت تصرف القيادة المصرية، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا لوضع قطاع غزة وإزالة أسباب الانقسام قدمت تقريرها للرئيس عباس وللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وحثت جميع الأطراف على إنهاء الانقسام تنفيذًا لقرارات المجلسين الوطني والمركزي.

وأضاف أن اللجنة أوصت بأن ملف المصالحة لا يحتاج وسطاء جددا غير الأشقاء المصريين، وأن يتم تطبيق ما تم الاتفاق عليه في الاتفاقات السابقة من جولات المصالحة.

 



مواضيع ذات صلة