2018-10-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله24
نابلس23
جنين26
الخليل23
غزة26
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-07-23 13:00:42
الأونروا تستنكر الأنباء المتداولة..

البطش: يجب فتح تحقيق لفضح المسؤول عن قمع اعتصام الأونروا

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكدت نائب رئيس اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" في قطاع غزة آمال البطش، أن "الصورة  حتى اللحظة لم تتضح بعد حول سماع صوت انفجارين أمام مدير "مكتب عمليات الأونروا ماتيس شمالي" خاصة أن الروايات مختلفة بشأن مصدرها". وفق قولها

وقالت البطش في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء"، إن " الاتحاد يرفض استخدام أي وسيلة من وسائل العنف من أي طرف كان، لأنه لا يجوز أن تتسم المسيرات والاعتصامات إلا بالسلمية والحضارية، مطالبة بفتح تحقيق من أجل فضح الأمر، لمعرفة الجهة المسئولة.

وشددت قائلةً: "اعتصام اليوم، جاء لإعلان الرفض التام للاستغناء عن أي موظف أو فصله، وللرفض التام للعقود الجزئية بدوام جزئي، بالإضافة لضرورة عودة جميع الموظفين على عقودهم التي كانوا يتعاملون بها".

ونوهت إلى أهمية الأمن الوظيفي لجميع الموظفين، وألا تحل مشكلة على حساب الاستغناء عن موظفين، لافتة إلى أن الاستغناء عن ألف موظف لا يحل مشكلة "الأونروا".

واستدركت قائلةً: "لقد قدمنا عدة حلول واقتراحات، لكن لم يتم الاستجابة والتفاوض عليها".

 وشددت أن الأزمة في الأونروا سياسية عن هذه الإجراءات التقشفية للأزمة المالية بالأونروا، لافتة إلى أن الأونروا الجهة المسؤولة عن توفير الرواتب، وأن الموظفين لا ذنب لهم، لأن ذلك سيؤثر على نوعية الخدمات المقدمة لهم.

وتوقعت نائب رئيس اتحاد الموظفين العرب لدى الأونروا، أنه حالت بقيت الأزمة المالية نتوقع الكثير، وأنه لاضمانات بفتح العام الدراسي رغم تأجيله، لافتة إلى توقف برنامج البطالة تقريباً، وكذلك برنامج الصحة سيتم تخفيضه لـ50%،.

ودعت إلى ضرورة تحرك كل فئات المجتمع حتى لا تمر المؤامرة على الأونروا وعلى الموظفين والخدمات المقدمة لهم، لإنهاء ملف اللاجئين وحق العودة.

بدورها استنكرت الاونروا، الخبر الذي تناقلته بعض وكالات الأنباء بأن "حراس مدير عمليات وكالة الأونروا بغزة ألقو قنابل صوتية اتجاه المحتجين على التقليصات أمام بوابة الوكالة".

وأكدت الاونروا على لسان المتحدث الرسمي باسمها سامي مشعشع، بأن هذا الخبر عار عن الصحة، مطالبةً الصحافيين بالتأكد من دقة الخبر قبل نشره.

وشارك العشرات من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة، اليوم الاثنين، في وقفة غاضبة، احتجاجاً على نية الوكالة إلغاء عقود عمل العشرات من الموظفين في برنامج "الطوارئ".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ13شمالغربقطاعغزة
صوروفدمناللجنةالرئاسيةالعليالمتابعةشؤونالكنائسفيفلسطينيزورالخانالأحمر
صورمستوطنونيحتشدونقبالةقريةالخانالأحمربحمايةجيشالاحتلال
صورأبومازنأثنالقاسلطانعمانقابوسبنسعيدفيقصرالبركةفيمسقط

الأكثر قراءة