2018-10-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله24
نابلس23
جنين26
الخليل23
غزة26
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-08-06 15:29:54
لم تستمع لما يجب أن تستمع له..

الزق: اجتماع حماس بالفصائل اجتماع "علاقات عامة" فقط

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال أمين سر هيئة العمل الوطني وسكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة محمود الزق، إن فصائل العمل الوطني والإسلامي، "لم تستمع لما يجب أن تستمع له"، أثناء اجتماعها مع حركة حماس، بالأمس، خاصة أنه بات معروفاً أن حراك سياسي واضح، لاتفاق ثنائي بين حركة حماس وإسرائيل، يتعلق بمصير القطاع.

وأوضح الزق في تصريح لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء"، إن "ما جرى تبسيط وتسطيح للأمر؛ لأنه دون أن نتلقى أي معلومات تفصيلية حول ما طرح بشأن الموضوع تفصيلياً، بمعنى ما هو المطروح على القطاع؟، وكيف يمكن رفع الحصار؟".

ويعتقد أنه كان اجتماع علاقات عامة فقط؛ لأنه لم نتلق أي معلومات حقيقية بشأن ما يحدث فعلياً. محذراً من خطورة أي اتفاق ثنائي بين حماس وإسرائيل حول القطاع، لسببين الأول: لأن حماس في تصنيفها السياسي الراهن، فصيل وليست مخولة بالمطلق، بالتوقيع على اتفاقيات سياسية، تتعلق بمصير شعبنا الفلسطيني، وتحديداً في القطاع"، والثاني: لأن السير في هذا الاتجاه يعني طلاق واضح لمساعي المصالحة، لأنها ارتأت أن تحل اشكاليتها باتفاق بينها وبين إسرائيل، وليس عبر وجود حكومة فلسطينية، واحدة تستطيع أن تجابهه مشكلات غزة الإنسانية".

وشدد قائلاً: "قلنا، لهم بوضوح هذا الطريق خطير جداً، وتكلفة دفع "استحقاق المصالحة" أقل خطورة، على الصعيد الوطني والحياتي لأهلنا في القطاع، من السير في هذا الطريق".

يذكر، أن حركة حماس، اجتمعت أمس الأحد بالفصائل الفلسطينية في مدينة غزة، وذلك لمناقشة التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، والعروض المقدمة للحركة بشأن قطاع غزة، إلى جانب ملف المصالحة
 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ13شمالغربقطاعغزة
صوروفدمناللجنةالرئاسيةالعليالمتابعةشؤونالكنائسفيفلسطينيزورالخانالأحمر
صورمستوطنونيحتشدونقبالةقريةالخانالأحمربحمايةجيشالاحتلال
صورأبومازنأثنالقاسلطانعمانقابوسبنسعيدفيقصرالبركةفيمسقط

الأكثر قراءة