2018-10-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله24
نابلس23
جنين26
الخليل23
غزة26
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-08-07 13:52:54
لم تكن على قاعدة التوافق الوطني..

الشعبية: لا نعترف بإفرازات الوطني ولا تلزمنا بالمشاركة في المركزي

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هاني ثوابتة، أن " الجبهة الشعبية، لم تشارك في دورة المجلس الوطني الأخيرة، وبالتالي لا تعترف بإفرازاتها أو قراراتها" بالإشارة إلى عقد جلسة للمجلس المركزي منتصف الشهر الجاري"، باعتبار أنه مطلب كل القوى السياسية، الذهاب إلى مجلس وطني توحيدي".

وقال ثوابته في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "المجلس الذي انعقد، فاقم من الأزمة الفلسطينية، وعزز من عملية الانقسام، وكرس كذلك التفرد في المؤسسة الفلسطينية".

 وأضاف: "المؤسسات الفلسطينية، يجب إعادة بنائها على قاعدة الشراكة والوفاق الوطني، بما يجعلها قادرة على الاطلاع بدورها، وتحمل مسؤولياتها".

وبشأن توجيه دعوات للجبهة الشعبية لحضور جلسات المجلس المركزي، أكد ثوابته، قائلاً: "ليس لدي معلومات، إذا كان قد وجه دعوات أم لا، مستدركاً: " ولكن، نحن في الجبهة قاطعنا دورة الوطني، وبالتالي "إفرازات المجلس لا تلزمنا ولا تشكل علينا أي قيد في المشاركة في جلساتها أو اجتماعاتها".

واستدرك قائلاً: "أن ما يبدأ بخطأ، لا ينتهي بشئ صحيح؛ لأن المدخلات الخاطئة تعطي نتائج خاطئة".

وأضاف: "أن القرارات التي اتخذها المجلس غير أنها، لم تكن ملزمة، هي موضع خلاف على قاعدة أن " أي قضية مصيرية بالشأن الفلسطيني، يجب أن تكون على قاعدة التوافق".

وأردف: "سيما وأننا في مرحلة تحرر وطني، وساحة متعددة الرؤى والقوى السياسية، ونحن أحوج ما نكون إلى تعزيز عوامل الوحدة والصمود لشعبنا ولا بذر بذور الفرقة والتشتت والانقسام".

وعبر عن اعتقاده بأن "الجلسة القادمة للمركزي، تعد أحد تصفيات، "المجلس الوطني" وبالتالي لن تكون نتائجها أفضل حالاً من نتائج الوطني".

وأعلن رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون أنه تم توزيع الدعوات على جميع أعضاء المجلس المركزي لحضور الدورة المقررة منتصف الشهر الجاري في رام الله "دورة الشهيدة رزان النجار والانتقال من السلطة إلى الدولة".

وأشار الزعنون في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الثلاثاء  إلى أن الدوائر المختصة داخل الوطن تقوم بالإجراءات اللازمة في الجوازات لتامين حضور أعضاء المجلس المركزي في الخارج والبالغ عددهم 17 عضوا .

وبشأن جدول الأعمال، أوضح الزعنون أن جلسة الافتتاح ستعقد الساعة الواحدة ظهرا من يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من هذا الشهر تتضمن كلمة شاملة للرئيس محمود عباس يسبقها كلمة لرئيس المجلس الوطني سليم الزعنون وأخرى لرئيس لجنة المتابعة العربية محمد بركة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ13شمالغربقطاعغزة
صوروفدمناللجنةالرئاسيةالعليالمتابعةشؤونالكنائسفيفلسطينيزورالخانالأحمر
صورمستوطنونيحتشدونقبالةقريةالخانالأحمربحمايةجيشالاحتلال
صورأبومازنأثنالقاسلطانعمانقابوسبنسعيدفيقصرالبركةفيمسقط

الأكثر قراءة