2018-10-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله24
نابلس23
جنين26
الخليل23
غزة26
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-08-08 13:32:36
مع ملادينوف والطرف المصري..

عدوان: لم تصل حماس لأشياء محددة في مفاوضات التهدئة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس عاطف عدوان، أن "حماس لا تمتلك في هذه المرحلة "رؤية واضحة"، فيما يتعلق بطرح العدو الإسرائيلي، والأمم المتحدة من خلال منسقها لعملية السلام "نيكولاي ميلادينوف"، بشأن ملف التهدئة"، لافتاً إلى أن مصر لم تبلور شئ أيضاً.

وأوضح عدوان في تصريح لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء": " لذلك لم تطرح "حماس" شئ على الفصائل خلال اجتماعها بفصائل العمل الوطني والإسلامي؛ لأنه لا يوجد وضوح فيما يتعلق بهذه القضية حتى اللحظة، مستدركاً: " لكنها، أطلعت الفصائل على مجريات المفاوضات، وعلى ما هو مطروح فقط".

وشدد قائلاً" حماس، لم تصل في المفاوضات مع الطرف المصري وميلادينوف، إلى وضع أشياء محددة على الورق؛ بمعنى لا زال هناك الكثير حول النقاط التي يجب التفاهم عليها".

وقال القيادي محمد الهندي في حديث لـ"قناة الميادين"، إن "الهدنة الطويلة مع إسرائيل وملف الأسرى له ثمن مختلف غير الأمور الإنسانية، وهذه قضية لا تخص حماس وحدها بل كل الفصائل والشعب الفلسطيني".

وفيما يتعلق بالاتهامات الموجهة لحركة حماس، بتسهيلها لمخطط صفقة القرن، بقبولها تهدئة مقابل تسهيلات إنسانية، أكد عدوان قائلاً: " حماس لا يمكن أن تكون بأي حال من الأحوال جزءاً من صفقة القرن، وهي تجند كل إمكانياتها وتحالفاتها سواءً في الداخل أو الخارج، لمواجهة " الصفقة".

وأضاف: " فليس من المنطق، القول أن حماس جزءاً منها، أو يمكن أن توافق عليها، منوهاً إلى أن حماس لم تشاور، ولم توافق على " قضية أن يكون هناك ميناء في العريش على سبيل المثال".

وأردف قائلاً: " هذه القضية شأن مصري لا علاقة لحماس بها، مستدركاً: " القضايا المطروحة " قضايا إعلامية وليست واقعية وليست كذلك نتيجة مفاوضات، كل ما هو مطروح في الإعلام لا يتسم بالدقة".

وشدد قائلاً: " حماس معنية، بأن يكون الكل الوطني في جبهة واحدة؛ لأن القضية والوطن، أكبر من الجميع وللجميع؛ وبالتالي عندما ستقوم بإبرام أي تفاهم مع أي جهة كانت، سيكون بموافقة وإطلاع الفصائل الأخرى".

وعلى صعيدٍ موازٍ أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس، أن الشروط التي تضعها السلطة الفلسطينية أو حركة فتح، بشأن اندماج قطاع غزة مع الضفة الغربية، " إقصاء لحماس بشكل كامل".

وشدد قائلاً: "السلطة نفسها، تنأى بنفسها عن أي تفاهمات موجودة أو يمكن أن تؤثر أو تثمر أي شئ في المرحلة المقبلة".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ13شمالغربقطاعغزة
صوروفدمناللجنةالرئاسيةالعليالمتابعةشؤونالكنائسفيفلسطينيزورالخانالأحمر
صورمستوطنونيحتشدونقبالةقريةالخانالأحمربحمايةجيشالاحتلال
صورأبومازنأثنالقاسلطانعمانقابوسبنسعيدفيقصرالبركةفيمسقط

الأكثر قراءة