2018-12-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس9
رام الله10
نابلس10
جنين12
الخليل9
غزة13
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-08-09 14:54:13
اتصالات مكثفة مع المجتمع الدولي..

أبو يوسف: الاحتلال يعتقد أنه لن تتم محاسبته على جرائمه

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف: إن "هناك مخاطر كبيرة تهدد المشروع الوطني الفلسطيني"، لافتًا إلى أن "الاحتلال مستمر في عدوانه ضد شعبنا الفلسطيني، لأنه يعتقد أنه لن تتم محاسبته على هذه الجرائم التي يرتكبها".

وأكد أبو يوسف في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، على أن "القيادة الفلسطينية كثّفت اتصالاتها مع المجتمع الدولي ومع العديد من الأطراف لوقف هذا التصعيد والعدوان الذي يمارسه الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غزة".

وشدد في ذات الوقت على أهمية العمل على فك الحصار عن قطاع غزة، والعمل المشترك كذلك من أجل إنهاء الانقسام، في سياق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، التي تفضي لترتيب البيت الفلسطيني وتقويته، ليكون قادراً على مجابهة التحديات التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية".

ودعا إلى مواجهة رهان الاحتلال على بقاء الانقسام ومحاولته فرض الوقائع على الأرض، بالمضي قدماً في إنهاء الانقسام واستعاد الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وفي وقت سابق من اليوم، أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سلسلة اتصالات دولية مكثفة وعلى كافة المستويات لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد الرئيس على خطورة هذا التصعيد، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لوقفه وعدم جر المنطقة إلى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار.

وكان الاحتلال شن منذ أمس الأربعاء، أكثر من 150 غارة جوية، على قطاع غزة، كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه تم رصد حوالي 180 عملية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة نحو المستوطنات، اعترضت القبة الحديدية 30 منها على حد زعمه.

ومن المقرر، أن يعقد ما يسمى بـ "المجلس الوزاري المصغر (الكابينت)" اجتماعا اليوم لتقييم التصعيد الحاصل مع قطاع غزة.

وقالت وسائل اعلام عبرية، إن مصر تجري اتصالات بين الجانبين (الاسرائيلي، حماس) لوقف التصعيد.



مواضيع ذات صلة