المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس22
جنين24
الخليل21
غزة26
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6796
دينار اردني5.1899
يورو4.1914
جنيه مصري0.2056
ريال سعودي0.9812
درهم اماراتي1.0019
الصفحة الرئيسية »
2018-08-09 19:56:40

فيديو اصابات في استهداف مركز ثقافي غرب غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، مساء الخميس، جراء تجدد الغارات الجوية التي تنفذها الطائرات الحربية الاسرائيلية على قطاع غزة .

وافادت وزارة الصحة الفلسطينية بان 18 اصابة بجراح مختلفة وصلت الى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة جراء استهداف اسرائيلي غرب المدينة.

وقال مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" إن طائرات حربية اسرائيلية استهدفت بستة صواريخ على الاقل مبنى مركز سعيد المسحال الثقافي الذي يضم ايضا مقر الجالية المصرية في القطاع بمخيم الشاطئ غرب  غزة.

وقال مراسلنا ان القصف الاسرائيلي نسف المبنى الثقافي بشكل كامل، فيما لا زالت اجواء القطاع تشهد تحليق مكثف للطيران الحربي..

وقال رئيس الجالية المصرية بغزة عادل عبد الرحمن : "ان المقر الثقافي الذي قصفه الاحتلال بغزة يقدم الخدمات لآلاف الأمهات المصريات في قطاع غزة وتم تدميره بطريقة بشعة وعنجهية".

وقال متحدث عسكري اسرائيلي ان "سلاح الجو الاسرائيلي استهدف بعدة اطنان من المتفجرات مبنى غرب مدينة غزة، زاعما  بان حركة حماس استخدمته لأغراض عسكرية" حسب قوله

واضاف " ان استهداف المبنى جاء استمرارا للضربات الواسعة التي ينفذها الجيش في اماكن مختلفة من قطاع غزة، وردا على اطلاق القذيفة الصاروخية من قبل حماس باتجاه مدينة بئر السبع ".

إلى ذلك، اعلنت وزارة الصحة في القطاع عن تواصل رفع الجهوزية و الاستعداد في المستشفيات والاسعاف والطوارئ لمواكبة التطورات الميدانية جراء التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الصحة ان حصيلة العدوان الاسرائيلي على القطاع منذ مساء امس الاربعاء و حتى اللحظة بلغت "4 شهداء من بينهم ( سيدة و طفلتها و جنينها الحامل به في الشهر التاسع) و 40 اصابة بجراح مختلفة".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورحركةشرائيةضغيفةباسواقالاضاحيفيقطاعغزة
صوراجتماعالمجلسالمركزيالفلسطينيفيدورتهال29دورةالشهيدةرزانالنجاروالانتقالمنالسلطةإلىالدولة
صورمعرضفنيعلىأنقاضمؤسسةسعيدالمسحالللثقافةبغزة
صورعضواللجنةالتنفيذيةزيادأبوعمروأثنالقاالمفوضالعاملوكالةالأونروابييركرينبول

الأكثر قراءة