2018-11-21الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله14
نابلس15
جنين15
الخليل16
غزة15
رفح15
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-08-14 17:55:32

الصيفي يتفقد مخيمات حجاج غزة في ومشعري عرفات ومنى

مكة المكرمة - وكالة قدس نت للأنباء

تفقد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية حسن الصيفي برفقته وفد من البعثة الفلسطينية المخيمات المخصصة لحجاج قطاع غزة في مشعري عرفات ومنى للاطمئنان على مدى جاهزية المخيمات لاستقبال الحجيج أثناء تأدية مناسك فريضة الحج.

وقال الصيفي: "هذه الجولة التفقدية للمخيمات من أجل الاطمئنان على تجهيز الخيام وترتيبها وتوفر الخدمات المطلوبة كالكهرباء والمياه والمكيفات والمراوح والحمامات"

وتابع: "تجربتنا في عرفات في الأعوام الماضية نواجه بعض الإشكالات لها علاقة بالكهرباء والمياه" مؤكداً أن البعثة الفلسطينية ستخاطب الجهات السعودية المختصة حتى لا تتكرر ذات الإشكالات.

ونوه وكيل وزارة الأوقاف أن إلى أن طواقم البعثة لديهم تجربة كبيرة في كيفية التعامل مع المعيقات والإشكالات في موسم الحج. مشيراً إلى أنه سيتبع هذه الجولة التفقدية زيارة للمخيمات بعد عدة أيام للتأكد من توفر جميع الخدمات اللازمة وأنها على جاهزية كاملة لاستقبال الحجيج.

من جهته أوضح مدير عام الحج والعمرة بوزارة الأوقاف عادل الصوالحة أن مخيم عرفات المخصص لحجاج القطاع بشكل عام جيد إلا أن المشكلة الأساسية تكمن في مخيم منى.

مبيناً أن مساحة قطعة الأرض المخصصة لحجاج غزة في مخيم منى هي ذاتها التي كانت في العام الماضي ولم يتم زيادة المساحة رغم زيادة عدد حجاج القطاع بنحو 380 حاج في هذا العام مما سيشكل عبء إضافياً.

لافتاً إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة الحج السعودية من أجل الحصول على مساحة إضافية في مخيم منى للتغلب على مشكلة الازدحام الكبير في الخيام خلال المبيت في منى والتي تحدث في كل عام.

وقد رافق وكيل الوزارة في الجولة عادل الصوالحة مدير عام الحج والعمرة، ورامي أبو ستيته مدير دارة العمرة، وماهر يعقوب مدير مكتب الوكيل، ومحمد العصار مدير دائرة الأملاك.



مواضيع ذات صلة