2019-04-24 الأربعاء
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-08-14 19:20:30

السفارتان الإسرائيلية والأمريكية في برلين تتلقيان ظرفين وفيهما مسحوق أبيض

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

اعلنت الشرطة الألمانية أنها باشرت التحقيق في حادثتي وصول ظرفين مشبوهين الى السفاراتين الإسرائيلية والأمريكية في برلين، اللتين تلقيتا ظرفين وفيهما مسحوق أبيض مجهول.

وأكد مسؤولون ألمان اليوم الثلاثاء أن الشرطة تواصل التحقيق في هاتين الرسالتين التهديديتين اللتين وصلتا الشهر الماضي، وكانتا تحتويان مسحوق أبيض. كما أكدت الناطقة بلسان الشرطة هايدي فوغت أنه بعد تحليل المسحوق اتضح أنه مادة غير سامة او مؤذية.

وأوضحت فوغت أن الشرطة تدقق فحص مشتبه به معروف للشرطة كالمشتبه وراء إرسال هاذين الظرفين المشبوهين، ولكنها رفضت تقديم المزيد من المعلومات حول التحقيق مع هذا المشتبه. الا أنها أشارت الى عدم اعتقاله ومجرد استجوابه حول تهمة الاخلال بالنظام العام عبر التهديد بتنفيذ جريمة.

وكانت السفارة الإسرائيلية في برلين قد تلقت الرسالة الأولى في الرابع والعشرين من تموز/ يوليو المنصرم، بينما تلقت السفارة الأمريكية الثانية بعد يومين في السادس والعشرين من تموز/ يوليو.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها محاولة استهداف احدى البعثات الاسرائيلية في الخارج بمادة مشبوهة كهذه، حيث أنه أغلقت القنصلية الإسرائيلية في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لساعات؛ عقب استلامها مغلفا يحتوي على مادة بيضاء خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/ سبتمبر الماضي.

ويشتبه عادة بأن تكون هذه المسحوقات البيضاء هي عبارة عن عصيدة تحتوي الجمرة الخبيثة (انثراكس) هذا المرض الحاد الذي قد يصيب البشر والحيوان اثر استنشاق أو ملامسة مسحوق أبيض يحتوي البكتيريا، التي قد تصنّع مختبريًا وتستخدم كسلاح بيولوجي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقبةالصخرةالمشرفةكماتظهرمنمنطقةمكاوربمدينةمادباالأردنية
صورالمواطنيعقوبالنتشةيصنعالزجاجالمزخرفبالطريقةالتقليديةفيالخليل
صوركنيسةالقديسةبربارةالتيتقعفيقريةعابودغربمدينةراماللهوالتيتعودإلىالقرنالسادسالميلادي
صورالطوائفالمسيحيةالتيتسيرحسبالتقويمالشرقيتحتفلبأحدالشعانين

الأكثر قراءة