المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس27
جنين30
الخليل26
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-08-19 21:26:52

ترامب للملك الأردني: في إسرائيل ثنائية القومية سيكون رئس وزراء اسمه محمد

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت القناة العاشرة العبرية بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد حذر خلال لقائه بالملك الأردني عبد الله الثاني في 25 من شهر حزيران/يونيو الماضي، من أن "اذا ما وصل الفلسطينيون والإسرائيليون الى وضع يكونون في دولة واحدة ثنائية القومية، فإنه وبعد سنوات قليلة سيكون اسم رئيس الوزراء الإسرائيلي محمد".

وأشارت القناة العبرية الى أن أقوال ترامب جاءت خلال زيارة الملك الأردني الأخيرة الى الولايات المتحدة، التي التقى فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضافت القناة أن الملك الأدرني عبد الله الثاني التقى في 2 من شهر آب/أغسطس الماضي في عمان وزير الخارجية الفرنسي جان لودريان، وخلال اللقاء، أبلغ الملك الأردني لودريان بهذه التفاصيل التي قالها ترامب. وأكدت القناة أن دبلوماسيين فرنسيين اثنين كانا على اطلاع بهذه التفاصيل وقاما بتسريبها للقناة.

ووفق القناة، فإن وزير الخارجية الفرنسي قد حذر الرئيس الأمريكي من أن "الأجيال الفلسطينية الناشئة لا تريد حل الدولتين، إنما دولة واحدة مع مساواة في الحقوق". بدوره قال الملك الأردني لترامب أن "النتيجة ستكون أن إسرائيل ستخسر طابعها اليهودي".

كما وأبلغ الملك الأردني الرئيس الأمريكي بالحاجة الى طرح خطة السلام التي سميت "صفقة القرن" على دول الاتحاد الأوروبي والدول العربية من أجل تباحثها لتكون مقبولة على جميع الأطراف على أن يتم تقديم الملاحظات عليها، مشيرة القناة الى أن الملك عبد الله الثاني احتج أمام ترامب على عدم طرح خطة السلام على الدول المعنية حتى الآن.

وأكدت القناة العاشرة أن الملك الأردني طلب من ترامب التمهل في طرح صفقة القرن، مشيرا الى وجود الكثير من العقبات الآن. ورد ترامب عليه "أريد أن أدفع قدما بمشروع سلام في منطقة الشرق الأوسط. أنا ملتزم بذلك. إذا لم تنجح حكومتي بتحقيق السلام فلن تنجح أي حكومة بالمستقبل بفعل ذلك".

وأشارت الصحيفة إلى أن مصدر إسرائيلي رفيع المستوى ومسؤول أمريكي سابق أكدوا أيضا صحة المعلومات التي كشفت عنها القناة العاشرة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعالشهيدالفتىمؤمنابوعيادةالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقرفح
صورمسيرةلموظفيالأونروافيغزة
صورتشييعجثمانالشهيداحمدعمرفيمخيمالشاطئغربغزة
صورتشيعجثمانالشهيدمحمدابوناجيفيشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة