2018-09-24الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله31
نابلس31
جنين33
الخليل31
غزة30
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-08-19 22:03:47

نتنياهو يجتمع مع بولتون ويصفه بصديق حقيقي لإسرائيل

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

التقى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء الأحد، بمستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، في إطار مأدبة عشاء أقيمت في مقر إقامة نتنياهو في القدس المحتلة. وحضر المأدبة أيضا السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون ديرمر.

وقال نتنياهو في مستهل اللقاء "أيها السفير بولتون، يا جون، يسرني أن أراك. إننا صديقين منذ سنوات طويلة وأستطيع أن أشهد بأن في إطار منصبك وخارجه أنت صديق حقيقي لإسرائيل، وداعم متحمس للتحالف الأمريكي الإسرائيلي".

وأضاف "زيارتك إلى هنا، تحمل في طياتها أهمية كبيرة، في أعقاب القرار المهم الذي اتخذه الرئيس ترامب، والذي قضى بنقل السفارة إلى القدس، وبالانسحاب من الاتفاقية السيئة مع إيران"، في إشارة إلى الاتفاق النووي.

وأكد نتنياهو بحسب ما بيان صدر من مكتبه، "أتطلع إلى مناقشة قضايا كثيرة معك، وخاصة الاستمرار في صد العدوان الإيراني في المنطقة، وضمان عدم امتلاكهم أبدا الأسلحة النووية. هنالك مواضيع كثيرة أخرى، ولكن هذه هي نقطة جيدة للبداية".

من جانبه قال بولتون "يشرفني كثيرا أن أتواجد هنا. يسعدني أن أراك مرة أخرى، وأن أتحدث عن العلاقات الأميركية الإسرائيلية".

وتابع الضيف قائلا "العام والنصف الأخيرين كانا مثيرين للغاية في إدارة ترامب، بما في ذلك بعض القضايا التي تفضلت بذكرها. من البديهي أننا نواجه تحديات كبيرة بالنسبة لإسرائيل وللولايات المتحدة وللعالم أجمع. البرنامج النووي الإيراني والبرنامج الإيراني لتطوير الصواريخ الباليستية، يحتلان رأس القائمة. إذن، يسرني أن أكون هنا، وأتطلع إلى مباحثاتنا".

ومن المقرر أن يلتقي بولتون بنتنياهو مجددا الإثنين، في مكتب الأخير في القدس المحتلة. وأعلنت مصادر عبرية أن بولتون سيلتقي بوزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورإضرابشامليعمكافةمؤسساتالأونروافيغزة
صورمتضامنونونشطايزرعونأشجارافيالخانالأحمر
صورفعالياتالارباكالليليعلىحدودقطاعغزة
صورتشييعجثمانالشهيدكريمكلابفيغزة

الأكثر قراءة